رياضة

منتخبا الكويت ومصر يتواجهان اليوم في نهائي البطولة العربية الأولى لكرة السلة على الكراسي المتحركة

كونا – تأهل منتخبا الكويت ومصر إلى نهائي النسخة الأولى من البطولة العربية لكرة السلة على الكراسي المتحركة والمقرر اليوم الإثنين.

وجاء تأهل منتخب الكويت إلى نهائي البطولة المقامة حاليا في البلاد بعد مباراة حماسية مع شقيقه المغربي انتهت بفوزه بصعوبة بنتيجة (61 – 57) بعد اللجوء إلى وقت إضافي إثر تعادلهما في الوقت الأصلي بـ52 نقطة.

وقدم نجوم (أزرق المعاقين) أجمل مبارياتهم في البطولة وتمكنوا من العودة للقاء بعد تأخرهم في الربع الثالث ليحسموا المباراة في الوقت الإضافي متأهلين على إحدى أفضل الفرق المتنافسة.

من جانبه تمكن المنتخب المصري من بلوغ النهائي بعد فوزه الصريح على نظيره الإماراتي بنتيجة (81 – 49) ليلتقي صاحب الضيافة غدا فيما سيلعب الخاسر مع نظيره المغربي لتحديد صاحب المركز الثالث.

وفي بقية المباريات الترتيبية احتل منتخب لبنان المركز السابع بفوزه على الأردن بنتيجة (53 – 45) ليصبح الخاسر ثامنا فيما أحرز المنتخب البحريني المركز الخامس بعد فوزه على نظيره الفلسطيني صاحب المركز السادس بنتيجة (53 – 50).

وأعرب اللاعب الكويتي أحمد المطيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن سعادته وبقية اللاعبين بالوصول إلى المباراة النهائية لا سيما أنه “جاء على حساب المنتخب المغربي القوي الذي حقق المركز الثالث في البطولة الأفريقية الأخيرة”.

وقال المطيري إن لاعبي الكويت عازمون على تحقيق اللقب مثمنا دعم الاتحاد الكويتي للعبة برئاسة شافي الهاجري للمنتخب ما أثمر هذا التأهل المهم.

بدوره قال رئيس الاتحاد المغربي لذوي الإعاقة حميد العوني في تصريح مماثل إن تصدي الاتحاد الكويتي للعبة لتنظيم البطولة يعتبر خطوة مهمة لتطوير اللعبة عربيا مشيدا بتنظيمها.

وأضاف العوني أن مباراة المغرب والكويت “القوية” لم تحسم إلا في الوقت الإضافي إثر تقارب مستوى المنتخبين.

زر الذهاب إلى الأعلى