أخبار الكويت

م.أحمد المنفوحي: تشكيل فريق عمل لميكنة مواقع التشوينات بمختلف المحافظات

حصر كافة تراخيص التشوين وإدخال جميع المواقع المرخصة على البرنامج الآلي لمتابعتها آليا

أصدر مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي قرارا إداريا بتشكيل فريق عمل لميكنة مواقع التشوينات بمختلف المحافظات.

و هذا الفريق يترأسه مدير إدارة السلامة بفرع بلدية محافظة الأحمدي، وضم الفريق كل من  مدير إدارة السلامة بفرع بلدية محافظة العاصمة “نائبا للرئيس”، ومدير إدارة السلامة بفرع بلدية مبارك الكبير “عضوا”، ومدير إدارة السلامة بفرع بلدية محافظة الجهراء “عضوا”، ومدير إدارة المساحة “عضوا”، ومراقب تراخيص السلامة بفرع بلدية الأحمدي “عضوا”، ورئيس قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية الجهراء “عضوا”، والممثل عن الإدارة القانونية فهد السميط “عضوا”، والممثل عن إدارة التنظيم العمراني م.حمود عايض المطيري “عضوا”، وممثل عن إدارة مركز نظم المعلومات م. منال الرفاعي “عضوا”.

وأوضح المنفوحي في قراره بأن إختصاصات ومهام الفريق تشمل حصر كافة تراخيص التشوين من إدارات السلامة بأفرع بلدية الكويت بالمحافظات كما إنها تشمل حصر كافة تراخيص التشوين الصادرة الكترونيا من إدارة التنظيم العمراني للمساحات الأقل من 500 م2.

وبين المنفوحي بأن من مهام الفريق إدخال جميع المواقع المرخصة الوارد ذكرها على البرنامج الآلي عن طريق إدارة مركز نظم المعلومات وصولا إلى الهدف المرجو منه بمتابعتها آليا مع ربطها بفترة الإنتهاء على ثلاث مراحل (ساري – قريب الإنتهاء – منتهي).

وأشار المنفوحي إلى أن الفريق سيقوم بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية  اللازمة حيال ما يا ينكشف للفريق من تعديات على أراضي أملاك الدولة إن وجدت وصولا لإزالة التشوينات المخالفة بالتنسيق مع الإدارات المختصة.

وأكد م.المنفوحي بأن الفريق سيقوم بدراسة مسار معاملات تراخيص التشوين سواء كانت تراخيص جديدة أو تجديد للتراخيص فضلا عن وضع آلية مقترحة تضمن إنسيابية الإجراءات وتقليص الدورة المستندية مع مراعاة الإلتزام بالتعاميم الصادرة في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى