إقتصاد وأعمال

«هيئة الصناعة» توفر «الإيثانول» بتسهيلات سداد للشركات والمصانع

دعت الهيئة العامة للصناعة جميع الشركات والمنشآت والحرف الراغبة في شراء مادة الإيثانول التقدم إليها لتوفير الكميات المطلوبة مع الع توفير تسهيلات في السداد للشركات والمصانع الوطنية التي تستخدم هذه المادة.

وأفادت «هيئة الصناعة» بأنها قامت بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والشركة الكويتية للتموين بتوفير المخزون الإستراتيجي من مادة الإيثانول، بناء على قرار من مجلس الوزراء برقم ( 2020/396).

وأوضحت «الهيئة» أنها قامت بذلك بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع المحلية، وتوفير المنتجات في السوق المحلي بالأسعار المناسبة والمنافسة للأسعار العالمية، وتلافي الآثار السلبية المترتبة على توقف حركة التجارة العالمية أثناء الجائحة.

ولفتت إلى أن ثمرة التعاون بين الجهات الحكومية كان تأمين المخزون الإستراتيجي في مخازن معدة خصيصا لذلك، وذلك دعماً منها وتشجيعا للمصانع والشركات التي تحتاج في عملها إلى مادة الإيثانول كمادة أولية، وتوفير تكاليف الشحن والتوريد والتخزين على المنتجين.

وذكرت «الهيئة» أن الدولة قامت بتأمين مخزون إستراتيجي من مادة الإيثانول وفقا للمواصفات العالمية، والتي تعتبر من المواد الأولية المستخدمة في انتاج المعقمات والمنظفات والمطهرات والعديد من المنتجات الكيماوية، وذلك توفيرا لهذه المادة الأساسية، بعدما ظهرت أهميتها في ظل الإجراءات التي اتخذتها دول العالم أثناء جائحة کورونا من منع تصديرها مما تسبب في ارتفاع كبير في أسعارها العالمية وصعوبة استيرادها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى