أخبار الكويت

وزارة الصحة تنتهي من تقييم موظفيها السنوي.. والنتائج منتصف مارس

الكويت – هاشتاقات الكويت:

انتهت وزارة الصحة ممثلة في إدارة التقييم والقياس والتابعة لقطاع الوكيل المساعد للشؤون الإدارية مرزوق الرشيدي من عملية تقييم كفاءة 62513 موظفا بالوزارة للعام 2018، والتي استمرت لمدة شهر حتى نهاية يناير الماضي.

وذكرت مصادر صحية مطلعة في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان نتائج التقييم السنوي لموظفي الوزارة ستعلن منتصف مارس المقبل.

وكانت وزارة الصحة قد اعتمدت ضوابط لتقييم موظفي الوزارة السنوي، وهي ان يكون صادرا للمقيم قرارا بتكليفه أو ندبه أو نقله إلى إحدى الوظائف الإشرافية، مع تحمله المسؤولية الكاملة عن صحة ودقة بيانات الموظفين التابعين له.

وشملت الضوابط تقييم كل موظف كويتي وغير كويتي لقواعد وأسس وإجراءات ومواعيد تقييم الأداء والتظلم منه، وتشمل عملية التقييم كل الموظفين من فئات «الوظائف العامة ـ العقود الخاصة ـ بند المكافآت»، علما أن قطاع الشؤون الإدارية أنهى استعداداته للبدء بعملية التقييم السنوي.

واشارت الضوابط الخاصة بعملية التقييم السنوي الى أنه وبعد قيام المقيمين بتقييم كفاءة الموظفين خلال المدة المحددة سيتم استخراج تقرير التقييم مطبوعا، ويوقع عليه الرئيس المباشر، ويحيله إلى الرئيس الذي يليه ليبدي رأيه خلال المدة من 1 حتى 7 الجاري، ويتم تسليم التقارير مطبوعة لإدارة التقييم والقياس في موعد أقصاه 14 الجاري حتى يتسنى للإدارة الانتهاء من أعمال التقييم في المواعيد المقررة قانونيا ومن ثم استخراج النتائج النهائية.

كذلك اضافة الضوابط الخاصة بعملية التقييم السنوي المجموعة الخامسة لعملية التقييم، وتشمل «عوامل قياس مدى الالتزام بالدوام الرسمي» وفق الجداول الجديدة التي تم إعدادها للمقيم، حيث تمثل هذه المجموعة نسبة 30% من التقدير العام، فيما تمثل المجموعات الأخرى نسبة 70%‏ من التقدير العام، وذلك استنادا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 36 لسنة 2006 بشأن قواعد وأسس وإجراءات ومواعيد تقييم أداء الموظفين والتظلم منه والمعدلة بموجب القرار رقم 15 لسنة 2017 بشأن إضافة مجموعة خامسة.

وألزمت الضوابط جميع شاغلي وظائف «مدير المنطقة الصحية ـ مدير المستشفى ونائبه ـ رئيس الرعاية الاولية ـ رئيس الهيئة التمريضية بالمنطقة» مراعاة تطبيق معايير ضوابط الجودة بالنسبة لتقييمهم.

كما ألزمت جميع المسؤولين عن التقييم السنوي لموظفي الوزارة بالتقيد بتدوين الملاحظات الإيجابية والسلبية في التقييم الخاص لكل موظف بهدف تمكينه من التعرف على الايجابيات في أدائه وتلافي السلبيات، وسيتم تطبيقها مع التقييم السنوي لهذا العام.

الجدير بالذكر ان وزارة الصحة شددت على ضرورة توخي الدقة في إعداد تقاييم الكفاءة السنوية للموظفين، وذلك في إطار تطبيق المساواة بين موظفي الوزارة وإعطاء كل ذي حق حقه دون مجاملات استنادا لمبدأ العدالة لما لهذه التقاييم من آثار عند ترقية الموظفين أو مكافأتهم وهو ما ينعكس إيجابيا على الموظفين في بذلهم للمزيد من العمل والإخلاص فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى