أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«وزارة المواصلات»: تفعيل عدد من الخدمات الإلكترونية عبر تطبيق سهل

اعلن وكيل وزارة المواصلات بالتكليف د. احمد المجرن عن تفعيل عدد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة عبر تطبيق سهل.

وقال المجرن في تصريح صحفي اليوم بان هذه الخطوة تاتي ضمن خطة الوزارة لتطوير خدماتها الالكترونيه والتي تعد مرحلة اساسية نحو تسريع خطوات التحول الرقمي التي من شأنها تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات الحكومية لتنفيذ المعاملات إلكترونياً.

وأشار المجرن بان الخدمات الالكترونيه التي اطلقتها الوزارة عبر تطبيق سهل الحكومي هي عبار عن شعارات مرتبطة بعملية تحصيل رسوم الخدمات التي تقدمها الوزارة وكذلك إصدار براءة الذمة التي تصورها الوزارة للمشتركين من العملاء.

وبين المجرن بان الوزارة اطلقت ثلاثة خدمات عبر تطبيق سهل للمواطنين والمقيمين خلال الأسبوع الماضي جاءت الخدمة الأولى من خلال ارسال إشعار للمشتركين فور استحقاق اي مديونيه تتعلق بالخدمات التي تقدمها الوزارة عبر مستخدمي تطبيق سهل من خلال الرقم المدني المسجل في نظام الالي للوزارة .

وأضاف المجرن بان الخدمة الثانيه تاتي مكملة للخدمة الأولى حيث سيتم ارسال إشعار للمشترك عبر تطبيق سهل بعد اتمام عمليه الدفع بنجاح متضمن بيان الرصيد الحالي و من خلال هذه العمليه يستطيع المشترك الحصول على فاتورة الدفع اكترونيا دون الحاجة لمراجعة الوزارة.

واردف المجرن بان الخدمة الثالثة التي اطلقتها الوزارة عبر تطبيق سهل للمشتركين من المواطنين والمقيمين حق استخراج براءة الذمة الاكترونيا في حال عدم وجود أي مديونيه مستحقة وغير مدفوعه على المشترك نظير الخدمات التي تقدمها الوزارة لصاحب الرقم المدني المسجل في سجلات الوزارة وكذلك تطبيق سهل.

وأكد المجرن بأن الوزارة تسعى دائما لإيجاد افضل السبل التي من شأنها تعزيز كفاءة الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين وذلك لما يتماشى مع التطور التكنلوجي والتحول الرقمي الذي تنشدة الدولة من أجل تقديم افضل الخدمات الحكوميه للمواطنين والمقيمين

زر الذهاب إلى الأعلى