إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

وزير المالية يبحث مع سفيرتي بريطانيا والولايات المتحدة كلا على حدة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

بحث وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة مع سفيرة المملكة المتحدة بيلندا لويس وسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية ألينا رومانوسكي كلا على حدة سبل تعزيز التعاون في العلاقات الثنائية الاقتصادية والاستثمارية.

وقالت (المالية) في بيان صحفي انه تم خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومناقشة تأثير جائحة (كوفيد-19) على الأوضاع الاقتصادية والاجراءات المتخذة لتخفيف الآثار المترتبة عليها.

وأوضحت انه تم خلال اللقاء مع سفيرة المملكة المتحدة استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين ورغبة المملكة المتحدة بزيادة التعاون التجاري بين البلدين.

وأفادت ان سفيرة المملكة المتحدة بيلندا لويس أشادت خلال اللقاء بالاصلاحات الاقتصادية والمالية التي تقوم بها دولة الكويت.

وبينت (المالية) انه تم كذلك مناقشة سياسات تنويع العائدات والإيرادات وما تقدمه الحكومة الكويتية من دعومات للمواطنين والتطرق إلى دور القطاع الخاص وموضوع الخصخصة وكيفية الاستفادة من الخبرات التي تمتلكها المملكة المتحدة في كثير من المجالات.

ونقلت (المالية) ان سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية اشادت بالعلاقات الثنائية بين الكويت والولايات المتحدة وأكدت السعي نحو تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وبينت انه تمت مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك منها الاصلاحات الاقتصادية والميزانية العامة والنظام البيئي اضافة إلى دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد ونموه والدعم المقدم من الحكومة للنهوض بتلك المشاريع وغيرها من المجالات التي تحظى بالاهتمام المشترك بين البلدين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى