الضوضاء تهدد سانتياغو برنابيو بالغلق

ذكرت صحيفة ريليفو الإسبانية أن ريال مدريد يواجه أزمة كبيرة في ملعبه قد تهدد بعدم استضافة أي أحداث باستثناء المباريات فقط.

قالت الصحيفة إن “الجيران” المحيطين بملعب سانتياغو برنابيو اشتكوا كثيراً من الضوضاء النابعة من الملعب، ما أسهم في تدخل السلطات بهذا الشأن.

وأوضحت “الاهتمام الرئيسي من جانب ريال مدريد في هذه المرحلة من الموسم ليس رياضياً، حيث يركز النادي بشكل كبير على حل مشكلة الصوت في سانتياغو برنابيو، والتي أجبرتهم على تأجيل جميع الحفلات المقررة في وقت سابق”.

وأضافت “النادي الإسباني لن يتمكن بالفعل من استخدام الملعب في أي شيء آخر غير المباريات، حيث إن العمل جارٍ على مدار الساعة لإيجاد طريقة لعزل الصوت بحلول ذلك الوقت، وهو خطأ في التقدير يمكن أن يكلف النادي غالياً بكل الطرق”.

وتابعت “يقوم ريال مدريد بالفعل بإجراء عمليات محاكاة للضوضاء مع متخصصين ويتعامل مع البدائل المختلفة”.

 

وزادت “الخطوة الأولى التي اتخذها النادي هي الاستعانة بشركة متخصصة لإجراء عمليات محاكاة مختلفة وإيجاد العلاج الأنسب، وحتى الآن لم يكن أي من الحلول فعالاً بنسبة 100%، ولكن هناك بدائل يجري استخدامها بالفعل، ويعتقدون أنها قد تكون كافية، حيث يمنع الهيكل الحالي، المليء بالثقوب التي يهرب الصوت من خلالها، العزل الكامل للصوت”.

في المقابل التكلفة المادية ستكون مرتفعة للغاية، لأن الشرائح الفولاذية التي تحيط به توضع على هيكل الواجهة القديمة، فلا تحجب الصوت. مهما كانت الصيغة، فإنها ستزيد بشكل كبير من سعر العمل.

Exit mobile version