آراء

#آراء | دانة محمود النوري … تكتب “كيف تكون أقوى ذهنياً…؟”

جميعنا يتمنى ان يكون أقوى ذهنياً؟ فكيف يمكن تحقيق ذلك؟

1-   خذ 15 دقيقة يوميا من أجل مطالعة النفس. خلال هذه الدقائق أثن على نفسك تجاه الأمور الجيدة التي قمت بها، وسامح نفسك إذا كنت قد أخطأت.

2-   تخل عن عادة سيئة واحدة يوميا. قد يكون الأمر صعبا لكنه جدير بالمحاولة. مع الصبر والمثابرة ستنجح يوما ما. إن التخلي عن عادة سيئة ما اعتدت على فعلها يجعل من ذهنك أكثر صفاء.

3-    طور من محادثة النفس الإيجابية. أثناء (مطالعة النفس) التي ذكرت سلفا، ارتق بحديثك لنفسك، لا تجلد نفسك بل سامحها. لتكن نظرتك لنفسك واقعية وإيجابية ومتفائلة.

4-   اكتشف نقاط قوتك وضعفك. ما إن تكون ملما بمستوى إمكانياتك ستكون قادرا على تطوير نفسك.

5-   حدد تحدياتك وارسم أهدافك. عندما تكون تحدياتك محددة وأهدافك مرسومة بعناية سيكون بإمكانك المضي قدما في حياتك دون تخبط.

6-   اكتب يومياتك وسجل كل ما أنت ممتن منه. إن كتابة اليوميات واعترافك لنفسك بإنجازاتك وتدوينها في دفتر خاص يمنحك شعور بالفخر مما يساعدك على تطوير نفسك والقيام بمزيد من الإنجازات.

7-   اكتب أفكارك يوميا. إن كتابة الأفكار التي ترد على ذهنك يوميا يساعد على تقوية أفكارك واستلهام المزيد من الأفكار، كما يساعدك ذلك على العودة إلى أفكارك وقتما شئت. قد لا تتحقق بعض الأفكار في وقت ما، لذلك فإن تدوينها يحفظها من النسيان، ويمكن العودة إليها بسهولة عندما تسنح الفرصة لتطبيقها على أرض الواقع.

8-   انتبه لصحتك واصنع بيئة محيطة صحية. راع دوما صحتك فالعقل السليم في الجسم السليم. إن التغذية الصحية السليمة ومزاولة التمارين الرياضية بشكل روتيني يمنحانك بدن صحي وذهن قوي. عليك أيضا أن تحيط نفسك بدائرة من الأصدقاء الناصحين الذين يحفزونك دائما نحو تطوير نفسك والارتقاء بها.

دانة محمود النوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى