«آسيوية المبارزة».. كوريا الجنوبية تحقق أكبر عدد من الميداليات في ختام البطولة

هاشتاقات – تصوير سميرة العوضي

اختتمت البطولة الآسيوية للمبارزة اليوم الخميس بمشاركة 350 لاعبا يمثلون 36 دولة إذ تصدرت كوريا الجنوبية ترتيب أكثر الفرق حصولا على الميداليات بواقع 11 ميدالية أربع ذهبيات وفضيتين وخمس برونزيات.

وجاء ترتيب الفرق بعد كوريا بحصد الصين للمركز الثاني بـ10 ميداليات بواقع ثلاث ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات ثم اليابان ب11 ميدالية ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وخمس برونزيات.

وحصلت هونغ كونغ على أربع ميداليات (ذهبية – فضية – برونزيتان) ثم كازاخستان بثلاث ميداليات (ذهبية – فضية – برونزية) تلتها إيران بميداليتين (فضية – برونزية) وأخيرا الكويت بميدالية برونزية واحدة.

وبهذا الصدد قال أمين سر الاتحاد الكويتي للمبارزة حمد العوضي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البطولة نجحت بشهادة جميع الوفود المشاركة من حيث استعدادات ما قبل الانطلاق والتنظيم أثناء المنافسات.

وأضاف العوضي أن البطولة شهدت مستوى فنيا عاليا من قبل اللاعبين الامر الذي أدى الى وجود منافسة قوية بين الفرق زادت البطولة نجاحا وإثارة لافتا الى وجود لاعبين مصنفين متأهلين الى الالعاب الاولمبية المقبلة في (باريس).

وأوضح أن هذه البطولة تتمثل أهميتها بأنها تأتي قبيل انطلاق الالعاب الاولمبية إذ يستعد اللاعبون المتأهلون من خلالها بالاضافة الى سعيهم للمحافظة أو تحسين التصنيف.

وبين أن الاتحاد وضع خطة للاعب يوسف الشملان للاستعداد والتدريب اذ سيلتحق غدا الجمعة بمعسكر في ايطاليا يخوض من خلاله منافسات تجريبية للحفاظ على جاهزيته قبل (الاولمبياد).

وفي منافسات اليوم الأخير للفرق في هذه البطولة حققت الصين الميدالية الذهبية في سلاح (فويل) للرجال بعد فوزها على كوريا الجنوبية التي أحرزت الميدالية الفضية فيما حصلت اليابان على الميدالية البرونزية.

أما في منافسات سلاح (سابر) لفرق السيدات فاز الفريق الصيني بالميدالية الذهبية بعد تغلبه على الفريق الكازاخستاني الذي أحرز الميدالية الفضية فيما حققت كوريا الجنوبية الميدالية البرونزية.

Exit mobile version