أزرق اليد يبدأ تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة تركيا ودياً

يبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة اليد مساء اليوم تدريباته المحلية على صالة الشيخ سعد العبدالله الرياضي، استعداداً لخوض مباراتين وديتين مع نظيره التركي يومي 9 و11 مايو المقبل في إسطنبول، خلال فترة التوقف الدولي للعبة.

وكان الاتحاد الكويتي لكرة اليد تلقى دعوة من نظيره التركي لاستضافته خلال فترة التوقف الدولي لإقامة مباراتين تجريبيتين بين منتخبي البلدين، استعداداً للاستحقاقات الدولية المقبلة.

18 لاعباً

من جهته، أكد أمين صندوق الاتحاد الكويتي لكرة اليد خالد طالب، لـ«الجريدة»، أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، بقيادة المدرب الجزائري سعيد حجازي ومساعده محمد مسعودان، وبالتنسيق مع هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية في الاتحاد، اختارا قائمة تضم 18 لاعباً لمواجهة المنتخب التركي، وتم وضع برنامج تدريبي خاص، بحيث يتم تجميع اللاعبين محلياً على فترتين، الأولى اليوم وغداً، والثانية يومي 4 و5 مايو المقبل.

وأشار طالب إلى أن وفد المنتخب سيغادر إلى تركيا 7 مايو المقبل ولمدة خمسة أيام، تتخللها المباراتان الوديتان مع منتخب تركيا، وبعدها سيعود اللاعبون لاستكمال المنافسات المحلية.

وقال طالب، إن وصول المنتخب الوطني الأول لنهائيات مونديال كأس العالم المقبل، المقرر إقامتها في كرواتيا والنرويج والدنمارك في يناير 2025 وضع أزرق اليد على الخريطة الدولية للمنتخبات القوية في اللعبة، وهذا مؤشر إيجابي يصب في مصلحة المنتخب، ويساهم في تطوير والارتقاء بمستوى لاعبيه.

وشدد على أن الاتحاد يضع في أولوياته رفع المستوى الفني للاعبي المنتخبات الوطنية، من خلال الاحتكاك بمدارس ومستويات متطورة في اللعبة، كمرحلة في خطة إعداد المنتخب لبطولة كأس العالم المقبلة.

Exit mobile version