أمين سر اتحاد كرة السلة عبدالرحمن الخباز: هدفنا تسويق الدوري بشكل مميز لوضع جوائز لأفضل اللاعبين في المباريات

أكد عبدالرحمن الخباز أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة السلة نية الاتحاد منع دفاع المنطقة “الزون” خلال الموسم المقبل في مسابقتي البراعم تحت 13 سنة، والأشبال تحت 15 سنة، في حين يدرس الاتحاد طريقتين لمنعه، الأولى منعه كلياً، والثانية منعه في أول ربعين، وترك المجال في الربعين الثالث والرابع للمدربين لاختيار أي نوع من أنواع الدفاع لهم.

وقال الخباز في تصريحات له إن الهدف من تطبيق هذا الأمر تطوير مهارات اللاعبين بشكل كبير فدفاع المنطقة يساهم في عدم تأهيل اللاعبين بشكل كافٍ للوصول إلى الفريق الأول، وهذا ما تمت مشاهدته خلال الفترة السابقة بوصول بعض اللاعبين للفريق الأول ولا يجيدون اللعب “واحداً على واحد”، كما أن منع هذا النوع من الدفاع يساهم في تطوير مهارة الدربل لدى اللاعبين، وبذلك سيصل اللاعبون لتثقيف كامل مشبع بجميع المهارات.

وأضاف أن تطبيق هذا الأمر ستسبقه دورات للمدربين والحكام بهذا الخصوص لإيصال المعلومة بشكل كافٍ لجميع الحكام والمدربين، موضحاً أن هذا الأمر مطبق في معظم دول المنطقة، علاوة على جميع الدول الأوروبية.

كما أشار أمين سر اتحاد السلة إلى أنه في حال تسلم الاتحاد صالته في مجمع الشيخ سعد العبدالله فإن الاتحاد سيتولى تسويق الدوري بشكل كبير ومميز لوضع جوائز لأفضل اللاعبين في مباريات الدوري العام والبطولات بشكل عام عبر استغلال ميزانية التسويق.

وأوضح عبدالرحمن الخباز أن الاتحاد في حال قرر وقف استمرار الدوري أو تأجيله للموسم المقبل فسيكون لديه برنامج واضح بالنسبة للأندية مزود بالتواريخ لمواعيد الاستئناف والبطولات للموسم المقبل وسيكون البرنامج جاهزاً خلال فترة وجيزة قبل عيد الفطر المقبل.

 

صحيفة الجريدة

Exit mobile version