أخبار العالمهاشتاقات بلس

أنباء عن دوي انفجارات بمدينة أصفهان.. و إيران تفعل دفاعاتها الجوية وتؤكد سلامة المنشآت النووية

أفادت وسائل الإعلام الرسميّة الإيرانيّة فجر الجمعة بسماع انفجارات في وسط أصفهان، فيما نقلت وسائل إعلام أميركيّة عن مسؤولين قولهم إنّ إسرائيل نفّذت ضربات انتقاميّة ضدّ خصمها اللدود.

وفعّلت إيران دفاعاتها الجوّية فوق العديد من المدن بعدما أفاد التلفزيون الرسمي بسماع دويّ انفجارات قرب مدينة اصفهان (وسط).

وكانت إسرائيل قد توعّدت بالردّ بعد شنّ إيران الأسبوع الماضي هجوماً بمئات الصواريخ والمُسيّرات على الدولة العبريّة التي اعتُرضت غالبيّتها.

من جهتها، أفادت وكالة “فارس” للأنباء بأنّ دويّ “ثلاثة انفجارات” سُمِع قرب قاعدة شيكاري الجوّية التابعة للجيش قرب أصفهان.

بدوره، قال المتحدّث باسم وكالة الفضاء الإيرانيّة حسين داليريان عبر منصّة إكس إنّ مُسيّرات عدّة “أُسقِطت بنجاح من جانب الدفاع الجوّي للبلاد، ولا توجد تقارير عن هجوم صاروخي حاليا”.

إلى ذلك، نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانيّة الجمعة عن “مصادر موثوقة” أنّ المنشآت النوويّة الموجودة في أصفهان بوسط إيران “آمنة تماما”. ونقلت وسائل إعلام أميركية مساء الخميس عن مسؤول أميركي كبير قوله إنّ إسرائيل شنّت ضربة ضدّ إيران ردًّا على الهجوم الإيراني الذي استهدفها في نهاية الأسبوع الفائت.

ونقلت وسائل إعلام، بينها إيه بي سي وسي بي إس وسي إن إن، عن مسؤولين أميركيين تأكيدهم وقوع الضربات في ساعة مبكرة الجمعة بتوقيت الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى