إحصائية مثيرة تثبت سبب معاناة برشلونة أمام رايو فاليكانو

اختتم نادي برشلونة المباراة الافتتاحية لموسم الدوري أمام رايو بالتعادل السلبي الذي أصاب فريق البلوجرانا بخيبة أمل كبيرة، وقد تم العثور على أحد أسباب قلة السيولة في التحرك بالكرة كما أن هناك إحصائيات توضح صعوبة الخروج بالكرة.

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أنه اختار تشافي في قلب الدفاع كل من كريستنسن وإريك جارسيا، وذلك بتواجد الدنماركي على اليمين والكتالوني على اليسار.

ويعد الوافد الجديد من تشيلسي كان لاعب برشلونة الذي قام بأكبر عدد من التمريرات ، بإجمالي 61 تمريرة ، لكن هناك إحصائية تسلط الضوء على الصعوبة التي وجدها نادي برشلونة في الخروج بالكرة.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه من بين 61 تمريرة قام بها كريستنسن ، كان 25 تمريرة فقط للاعبي الوسط أو المهاجمين ، بينما تم توجيه 36 تمريرة المتبقية إلى زملائه في الخلف (15) أو إلى حارسه تير شتيغن (21).

وإذا لم تظهر شخصية كريستيانسن ارتباطًا كبيرًا بالخطوط الأكثر تقدمًا ، فإن شخصية إريك جارسيا لا تتحسن بشكل كبير، حيث قام قلب الدفاع الكتالوني بربط إجمالي 58 تمريرة ، منها 22 تمريرة للاعبي الوسط أو المهاجمين ، وترك 36 تمريرة لزملائه في الفريق في الدفاع أو حارس المرمى.

Exit mobile version