إسبانيا تسجل مستوى قياسياً في استقبال السائحين خلال 2024

أظهرت بيانات رسمية أن إسبانيا استقبلت 53.4 مليون سائح في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 2024 لتسجل بذلك مستوى قياسيا جديدا في القطاع السياحي في هذه الفترة.

وأوضحت البيانات التي نشرها المعهد الوطني الإسباني للإحصاء في تقرير نشر أمس أن عدد السائحين الدوليين الذين زاروا إسبانيا في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بلغ 53.4 مليون سائح، ما يمثل أعلى رقم تاريخي في هذا الفترة ونموا بواقع 12% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما أظهرت البيانات أن إسبانيا استقبلت 10.9 ملايين سائح دولي في شهر يوليو الماضي بنمو قدره 7.3% مقارنة بالشهر نفسه من عام 2023.

وأشارت إلى أن أبرز الدول التي توافد منها السائحون في يوليو الماضي كانت المملكة المتحدة (أكثر من مليوني سائح) وفرنسا (1.6 مليون سائح) وألمانيا (1.2 مليون سائح).

وذكرت أن الإنفاق السياحي في الشهر الماضي بلغ سبعة مليارات يورو (7.75 مليارات دولار) فيما كانت «جزر البليار» في البحر الأبيض المتوسط و«كاتالونيا» و«فالنسيا» على الترتيب أكثر الوجهات السياحية استقطابا للزوار.

وتتوقع منظمة السياحة العالمية نمو عدد السائحين في إسبانيا إلى 95 مليونا في عام 2024 بينما توقع المعهد الوطني الإسباني للإحصاء مساهمة القطاع السياحي بنحو 13.2% من الناتج المحلي الإجمالي في العام الماضي أي بمساهمة تزيد على 202 مليار يورو.

Exit mobile version