إصابات وحرائق بعد هجمات أوكرانية على مواقع روسية

قال حكام إقليميون، الثلاثاء، إن هجمات أوكرانية أدت إلى نشوب حريق في مصنع لإنتاج الأجهزة الكهربائية وتسببت في إصابة 6 أشخاص على الأقل في مناطق روسية على الحدود مع أوكرانيا الليلة الماضية.

وتسبب هجوم بطائرة مسيّرة على المصنع في بلدة كورينيفو بمنطقة كورسك الروسية في نشوب حريق تم إخماده بحلول الصباح ولم يصب أحد بأذى.

وقال الحاكم المؤقت أليكسي سميرنوف، إن شخصاً أصيب عندما أسقطت طائرة مسيّرة عبوة ناسفة على منزل في مكان آخر بالمنطقة.

وأظهرت صور نشرها على قناته على تلغرام سقف المصنع وقد اشتعلت فيه النيران وتحول الجزء الداخلي إلى حطام متفحم.

ولم تصدر أوكرانيا تعليقاً بعد على الهجمات التي لم يتم التأكد من وقوعها بشكل مستقل.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 13 طائرة مسيّرة أوكرانية الليلة الماضية منها واحدة فوق منطقة كورسك.

وقال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم منطقة بيلغورود الحدودية إن 4 أشخاص أصيبوا في قصف أوكراني.

وذكر حاكم منطقة فارونيش ألكسندر جوسيف أن شخصاً أصيب في المنطقة في هجوم بطائرة مسيّرة.

وكتبت صحيفة كوميرسانت الروسية اليومية، الثلاثاء، أن السلطات تدرس إجلاء المواطنين من 14 قرية في منطقة بيلغورود الحدودية مع كثرة تعرضها لهجمات أوكرانية.

من جانب آخر، أعلن الجيش الأوكراني، الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجنود الروس منذ بداية الحرب على أوكرانيا في فبراير (شباط ) 2022 إلى نحو 561 ألفاً و 400 جندي، بينهم 1110 جنود لقوا حتفهم أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فقط.

وجاء ذلك وفقاً لبيان أصدرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، ونشرته في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم) اليوم الثلاثاء.

وبحسب البيان، دمرت القوات الأوكرانية 8227 دبابة، منها 13 دبابة، الإثنين، و 15862 مركبة قتالية مدرعة و 15368 نظام مدفعية و 1119 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و 892 من أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف البيان أنه تم أيضاً تدمير 361 طائرة و 326 مروحية و 12193 طائرات مسيّرة و 2398 صاروخ كروز و 28 سفينة حربية وغواصة واحدة و 20680 من المركبات وخزانات الوقود و 2577 من وحدات المعدات الخاصة.

Exit mobile version