إنستغرام يطلق ميزة جديدة لزيادة عدد الصور والفيديوهات في كل منشور

يعد إنستغرام أحد أبرز التطبيقات التي تتيح للمستخدمين التعبير عن أنفسهم ومشاركة لحظاتهم بطرق مبتكرة وجذابة.

وفي خطوة جديدة تعزز تجربة المستخدمين، أطلقت المنصة تحديثًا يتيح نشر عدد أكبر من الصور ومقاطع الفيديو في منشور واحد، وهذا التغيير ليس مجرد تحسين تقني، بل هو فرصة للمستخدمين لاستعراض إبداعاتهم بطرق جديدة، والتعبير عن لحظاتهم بأساليب أكثر تنوعًا.

وبفضل التغيير الجديد الذي ستطرحه شركة “ميتا” بدءا من اليوم، سيقوم إنستغرام بزيادة الحد الأقصى لعدد الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن نشرها في المنشور الواحد.

20 صورة في منشور إنستغرام

وابتداءً من اليوم، يقدم إنستغرام التحديث الجديد لجميع المستخدمين، ويتيح لهم زيادة عدد الصور التي يمكن مشاركتها في المنشورات.

في السابق، كان الحد الأقصى لعدد الصور في المنشور الواحد يقتصر على 10 عناصر فقط، ولكن التحديث الجديد سيوسع هذا الحد، إلى 20 صورة، مما يتيح للمستخدمين فرصة عرض محتوى أكثر تنوعًا في كل منشور.

ويطرح إنستغرام للمستخدمين دعماً لمشاركة ما يصل إلى 20 عنصرًا في منشور واحد، مما يعني زيادة ضعف العدد السابق للصور ومقاطع الفيديو المسموح بها في المنشورات.

ووفقًا لتقرير من “The Verge”، فإن هذه الميزة ستكون متاحة لجميع المستخدمين عالميًا، لكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصل إلى كل الحسابات.

وأفاد الموقع بأن الإعلان عن زيادة عدد العناصر التي يمكن مشاركتها في منشور واحد على إنستغرام يأتي بعد يوم من الكشف عن تغييرات كبيرة أخرى على المنصة.

وأعلنت إنستغرام مؤخرًا أنها ستجعل عدد المشاهدات هو المقياس الأساسي عبر جميع تنسيقات المحتوى، بما في ذلك البث المباشر، ومقاطع ريلز، والقصص، والصور.

بعد إطلاق ميزة مشاركة المنشورات التي تتضمن الحد الأقصى الجديد لعدد العناصر على إنستغرام، أبدى العديد من المستخدمين استجابة إيجابية، حيث وصف أحدهم التحديث بـ”الرائع”، إلا أن التفاعل لم يكن متجانسًا، حيث أبدى بعض المستخدمين عدم رضاهم عن هذا التغيير.

وتأتي هذه الإضافة كجزء من محاولة الشركة لجذب مستخدمي منصة تيك توك، فهذه الميزة تشبه إلى حد كبير خاصية Carousel التي يتيحها تيك توك، والتي تمكن المستخدمين من إضافة أو نشر ما يصل إلى 35 صورة في منشور واحد. من خلال مضاعفة عدد الصور ومقاطع الفيديو، حيث يهدف إنستغرام إلى تحسين تجربة المستخدمين وتقديم خيارات محتوى أكثر تنوعًا لجذب جمهور أوسع.

والجدير بالذكر أن إنستغرام قد قدم خيار نشر ما يصل إلى 10 صور أو مقاطع فيديو في منشور دائري قابل للتمرير في عام 2017، مما أحدث ضجة كبيرة على الإنترنت تحت مسمى “Photo dump”.

وكانت هذه الميزة قد لاقت استحساناً واسعاً بفضل قدرتها على دمج محتوى متعدد في منشور واحد، مما منح المستخدمين وسيلة مرنة لمشاركة لحظاتهم المتنوعة.

ومع تزايد شعبية “Photo dump”، يبدو أن إنستغرام يسعى الآن لتعزيز هذه التجربة من خلال إضافة إمكانية نشر عدد أكبر من الصور ومقاطع الفيديو في المنشور الواحد.

وفي الآونة الأخيرة، اختبرت منصة إنستغرام، المملوكة لشركة “ميتا”، ميزة جديدة تهدف إلى تعزيز تجربة الإعلانات على المنصة.

وتعرف هذه الميزة المقترحة باسم “فواصل الإعلانات”، وهي مصممة لعرض إعلانات “لا يمكن تخطيها” أثناء التمرير عبر الخلاصة.

ووفقًا للتقارير، تم طرح هذه الميزة التجريبية لمجموعة صغيرة من المستخدمين حاليًا، مما يتيح للشركة تقييم فعالية هذه الإعلانات في جذب انتباه المستخدمين وزيادة تفاعلهم مع المحتوى.

Exit mobile version