إنطلاق فعاليات مؤتمر الإعلام العربي السياحي بسلطنة عُمان

انطلقت اعمال مؤتمر الإعلام العربي والسياحة المستدامة اليوم الاحد في مدينة (صلالة) العمانية بمشاركة أكاديميين وإعلاميين عرب لبحث دور الاعلام في التعريف بقطاع السياحة.

واكد رئيس المركز العربي للاعلام السياحي الدكتور سلطان بن خميس في كلمة له اهمية انعقاد المؤتمر الذي يمثل رافدا مهما من أنشطة المركز العربي للاعلام السياحي إلى جانب الدور الحيوي في تحقيق أعلى استفادة من المقدرات السياحية الهائلة على المستوى العربي.

وقال بن خميس ان قطاع السياحة يسهم في توظيف 13 مليون شخص ويشكل 12 في المئة من إجمالي الوظائف بالدول العربية متوقعا أن يصل حجم الاستثمار في القطاع السياحي العربي إلى 323 مليار دولار بحلول عام 2020 وأن يبلغ عدد السياح القادمين للمنطقة العربية 195 مليون سائح.

من جانبها اكدت رئيسة الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء وسفيرة (يونسكو) للنوايا الحسنة دانا فراس اهمية جهود المركز العربي للاعلام السياحي في مجال التعريف بالمقومات السياحية العربية.

وسيناقش المؤتمر الذي ينظمه المركز العربي للاعلام السياحي بالتعاون مع وزارة السياحة العمانية مدة يومين ورقتي عمل عنوان الأولى (مساهمة وسائل الإعلام العربي في الترويج والجذب السياحي وأطر المسؤولية) والثانية عنوان (إدارة الازمات السياحية في ظل المتغيرات الاقتصادية والسياسية والحلول).

وياتي هذا المؤتمر بمناسبة مرور 10 أعوام على تدشين المركز العربي للاعلام السياحي الذي يسعى إلى اعداد كوادر إعلامية عربية تستطيع تسويق وترويج السياحة العربية لدعم السياحة بين الدول العربية.

Exit mobile version