إنقاذ نحو مئة فيل من فيضانات حاصرتها في تايلاند

أسفرت عملية إنقاذ عن وضع أكثر من مئة فيل تضمها محمية  للحيوانات في منأى عن السيول التي حاصرتها بفعل الفيضانات التي يشهدها شمال تايلاند منذ أسابيع، وأفادت الصحافة التايلاندية بأن نحو مئة موظف ومتطوع تمكنوا من نقل 117 فيلا من مركز «إليفنت نيتشر بارك»، بالقرب من شيانغ ماي، إلى أرض مرتفعة.

وتتواصل الجهود لنقل عدد آخر من الفيلة التي لا تزال في المحمية، وقال مدير الموقع إن «المحمية تضم 126 فيلاً، بالإضافة إلى نحو خمسة آلاف حيوان آخر، من بينها قطط وكلاب وأبقار وأرانب»، في تصريح لوكالة «فرانس برس».

ويعاني شمال تايلاند منذ أسابيع  فيضانات مدمرة، تفاقمت بفعل مرور إعصار «ياغي» في منتصف أيلول سبتمبر، والأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة خلال هذا الموسم.

ونشرت محمية «إليفنت نيتشر بارك» مشاهد للفيلة وقد وصل الماء إلى مستوى بطونها.

وفي مقطع فيديو آخر، يحاول رجلان إجلاء حوالي عشر قطط موضوعة في قفص.

ويعد «إليفنت نيتشر بارك» من أكبر مراكز إيواء الحيوانات في المملكة.

الفيضانات «أسوأ من ذي قبل»
ووصفت مديرة المركز سينغدوين شايليرت على «فيسبوك» هذه الفيضانات بأنها «أسوأ من ذي قبل»، ولاحظت أن «المياه غمرت المنطقة بأكملها.. وأضافت «لم يعد لدينا أي مكان نذهب إليه»، مناشدة توفير «مساعدة عاجلة».

وأفادت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الجمعة بأن أكثر من 32 ألف أسرة في 18 مقاطعة، وخصوصا في الشمال والشمال الشرقي، متضررة من هذه الفيضانات.

وفي شيانغ ماي، العاصمة السياحية للمنطقة الشمالية، وصل منسوب نهر بينغ إلى مستوى «حرج» الخميس بسبب الأمطار الغزيرة، بحسب السلطات المحلية.

Exit mobile version