الأزرق يختتم تدريباته استعداداً لمواجهة عمان اليوم

يختتم منتخب الكويت الأول لكرة القدم تدريباته في السابعة مساء اليوم، على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، استعدادا لمواجهة المنتخب العماني غدا الخميس، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويضع الجهاز الفني للأزرق، بقيادة المدرب الأرجنتيني الجنسية، الإسباني الأصل خوان أنطونيو بيتزي، ومساعده أحمد عبدالكريم، الرتوش الأخيرة للخطة التي سيلعب بها المنتخب في مواجهة شقيقه العماني.

ووفقا للتدريبات التي أجريت في معسكر دبي، الذي أقيم من 30 أغسطس الماضي حتى 7 الجاري، فإن الفريق سيعتمد على خطة لن تختلف كثيرا عن تلك التي واجه بها منتخبي العراق والأردن في الجولتين الأول والثانية، والتي تعتمد على الدفاع المتقدم من وسط الملعب، حينما يسيطر المنافس على الكرة، مع عودة لاعبي خط الوسط لمساندة زملائهم في الدفاع، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة، حيث تدرب اللاعبون كثيرا على سرعة الارتداد من الدفاع إلى الهجوم، حينما يستحوذ اللاعبون على الكرة، والعكس في حال تعرض الأزرق للهجوم.

كما أكد بيتزي، في تعليماته للاعبيه، أن التسديد على المرمى أحد الحلول المهمة للغاية في هز شباك المنافسين، علما أن المدرب يطمح إلى تحقيق الفوز على المنتخب العماني في عقر داره، رغم صعوبة المهمة.

ويضع الجهاز الفني لمساته الأخيرة على التشكيل الأساسي، الذي لن يختلف كثيرا عن التشكيلين اللذين خاض بهما مباراتي الأردن والعراق، والذي من المتوقع أن يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وسامي الصانع وخالد محمد إبراهيم وفهد الهاجري ومشاري غنام لخط الدفاع، وعذبي شهاب ورضا هاني وأحمد الظفيري لخط الوسط، وفيصل زايد ويوسف ناصر ومحمد دحام لخط الهجوم.

وثمة تغيير قد يجريه المدرب على التشكيل، يتمثل في البدء بسلطان العنزي على حساب أحمد الظفيري أو عذبي شهاب.

المؤتمر الصحافي اليوم

يُعقد المؤتمر الصحافي الخاص بمدرب منتخب الكويت خوان أنطونيو بيتزي وأحد اللاعبين الساعة 12:30 من بعد ظهر اليوم، بقاعة المؤتمرات بفندق دبليو ماريوت، في حين سيُعقد المؤتمر الصحافي لمدرب المنتخب العماني رشيد جابر وأحد لاعبي المنتخب الساعة 1:00، في القاعة ذاتها.

ويسبق المؤتمر الصحافي، الاجتماع الفني الذي سيعقد بحضور ممثلين للمنتخبين من الإداريين، وكذلك مراقب المباراة ومقيم الحُكام.

Exit mobile version