الأمين العام المكلف د. صالح المجروب يجهز لتوجيه الدعوة لـ «عمومية غير عادية» لاتحاد الكرة الكويتي

يجري الأمين العام بالتكليف للاتحاد الكويتي لكرة القدم، د. صالح المجروب، بعض الترتيبات، تمهيداً لتوجيه الدعوة إلى أعضاء الجمعية العمومية (الأندية)، لعقد اجتماع غير عادي، من أجل إجراء الانتخابات التكميلية للاتحاد.

ولم يحدد حتى أمس الأحد موعد توجيه الدعوة إلى أعضاء الجمعية العمومية، لكنه سيكون بعد أسبوعين، علما بأنه في حال مرور شهر دون توجيهها ستقوم اللجنة الانتخابية للاتحاد بتوجيه الدعوة مرة أخرى.

يأتي ذلك بعد الاستقالة الجماعية التي قدمها مجلس الإدارة، خلال الاجتماع الذي عُقد مساء أمس الأول لمدة ساعتين ونصف.

وجاء القرار بسبب سوء تنظيم مباراة منتخب الكويت الأول مع ضيفه العراقي، التي أقيمت مساء الثلاثاء الماضي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم 2026، بالولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك.

الاستقالة

وانطلق الاجتماع بقبول استقالة الأمين العام للاتحاد صلاح القناعي من منصبه، وتكليف الدكتور صالح المجروب بالقيام بأعماله، بالإضافة إلى قبول استقالة مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام محمد بوعباس من منصبه بعد رفع لجنة التحقيق تقريرها.

وكانت لجنة التحقيقات التي شكلها الاتحاد من أعضاء مجلس الإدارة منصور باشا، وعبدالعزيز السمحان، وجمال العتيبي، بالإضافة إلى المستشار القانوني، استدعت صلاح القناعي، ولم يحضر، ثم استدعت محمد بوعباس فحضور وأجاب عن كل الاستفسارات.

وأوصت اللجنة بإقالة الثنائي القناعي الذي حضر اجتماع مجلس الإدارة وبوعباس، لعدم الرد على الاتصالات الهاتفية قبل وخلال وبعد انتهاء المباراة.

ثم تقدم مجلس الإدارة باستقالة جماعية ممهورة بتوقيعات رئيس مجلس الإدارة بالتكليف هايف المطيري، ونائب الرئيس وأحمد عقلة، والأعضاء عبدالعزيز السمحان وجمال العتيبي وفاطمة حيات، بينما أبلغ منصور باشا الحضور باستقالته عبر الهاتف.

بيان المجلس السابق

وأصدر مجلس الإدارة السابق بيانا صحافيا قال فيه: «السادة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم، الجماهير الكويتية الوفية، نتقدم لكم بالشكر والتقدير على مساندتكم لنا منذ تولينا المسؤولية».

وأضاف: «وفقاً لما ورد في البيان السابق للاتحاد بشأن الأحداث التي صاحبت المباراة الدولية بين منتخبي الكويت والعراق الشقيق، حيث تم تشكيل لجنة لإجراء التحقيقات ذات الصلة وانتهت من تحقيقاتها وتم رفع تقريرها لمجلس الإدارة في جلسة أمس الأول 2024/9/14، وبعد الاطلاع على نتائج التحقيق والمناقشة قرر مجلس الإدارة قبول استقالة الأمين العام للاتحاد صلاح القناعي من منصبه، وتكليف الدكتور صالح ناصر المجروب بالقيام بمهام وأعمال الأمين العام».

وتابع: «تم قبول استقالة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام محمد بوعباس من منصبه، وكذلك استقالة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم من منصبه، وتكليف الأمين العام بالتكليف بدعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد لاستكمال مدة المجلس الحالي، وفقاً لنص المادة (35) من النظام الأساسي للاتحاد الكويتي لكرة القدم».

وأشار المجلس السابق: «نكرر شكرنا وتقديرنا لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، متمنين للرياضة الكويتية دوام التوفيق والرقي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وولي عهده الأمين الشيخ صباح الخالد، لتحقيق رفعة الوطن وازدهاره، ورفع رايته الغراء في جميع المحافل الإقليمية والدولية».

Exit mobile version