الأهلي السعودي يفوز على الريان القطري في “دوري أبطال آسيا للنخبة”

سجل الأهلي هدفين في الشوط الأول لينتزع فوزاً صعباً 2-1 على مضيفه الريان القطري في دوري أبطال آسيا للنخبة، الإثنين، ويواصل فريق المدرب ماتياس يايسله نتائجه الإيجابية على المستوى القاري.

رفع الفريق السعودي رصيده إلى تسع نقاط متساوياً مع منافسه المحلي الهلال في صدارة مجموعة الغرب في البطولة. وظل الريان متذيلاً للترتيب بلا أي نقطة.

ومنح غابري بييجا التقدم للفريق الزائر في الدقيقة 16 من ركلة ركنية سددها مباشرة في المرمى خدعت الحارس باولو فيكتور.

 

وأضاف فراس البريكان الهدف الثاني من ضربة رأس قبل سبع دقائق من الاستراحة بعد تمريرة عرضية من رياض محرز.

 

وأهدر إيفان توني مهاجم الأهلي فرصة خطيرة لجعل النتيجة 3-0 بعدما تصدى فيكتور لتسديدته من مدى قريب قبل أن يفشل مهاجم برنتفورد السابق في استغلال الكرة المرتدة ليسدد في محيط حارس الريان، وسار بييجا على نهجه وسدد الكرة المرتدة بجوار القائم الأيمن.

 

وعاقب الريان الأهلي على إهدار الفرصة، بعدما سجل فهد الحمد بالخطأ في مرماه ليقلص الفارق في الدقيقة 65 عندما حاول إبعاد تمريرة عرضية لكنه وضعها في شباك زميله الحارس عبد الرحمن الصانبي.

 

وضغط الريان بحثاً عن التعادل محاولاً استغلال الزخم وأهدر روجر جيديس انفراداً قبل أن يطلق محمود حسن تريزيغيه تسديدة غير متقنة.

 

وطلب لاعبو الريان باحتساب ركلة جزاء قرب النهاية للشك في لمسة يد على المدافع علي مجرشي لكن اللعب استمر بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

 

وأنقذ الحارس الصانبي ضربة رأس خطيرة من جيديس وحولها إلى ركلة ركنية.

 

وأتيحت لمحرز فرصة خطيرة لكنه سدد بعيداً عن المرمى في الوقت بدل الضائع.

 

ويستضيف الأهلي منافسه الشرطة العراقي في الجولة المقبلة، ويحل الريان ضيفاً على باختاكور في أوزبكستان.

Exit mobile version