الاتحاد الأوروبي وتعويض برشلونة عن إصابة بيدري

تعرض لاعب برشلونة، بيدري، للإصابة في يوم أمس الجمعة أمام ألمانيا وذلك ضمن منافسات الدور ربع النهائي من اليورو.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه سنتعرف على حجم الإصابة التي تعرض لها لاعب برشلونة بيدري اليوم السبت بعد أن غادر الملعب أمس بعد التحام قوي من توني كروس.

وتشير الفحوصات الأولية إلى احتمال وجود التواء جانبي داخلي في الركبة اليسرى واحتمال الغياب لمدة شهر ونصف تقريبًا.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه سيتم معرفة مدة توقف لاعب برشلونة، ولكن إذا زادت عن 28 يومًا، فمنذ تلك اللحظة فصاعدًا، سيتعين عليه تعويضه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ويتضح ذلك من خلال برنامج حماية الأندية التابع لأعلى هيئة في كرة القدم الأوروبية ووفقًا للبرنامج المعمول به من قبل الفيفا منذ كأس العالم 2024.

ولا تزال التغطية تعتمد على تقديم تعويضات، على أساس الراتب الثابت للاعب، لأندية كرة القدم في حالة إصابة لاعبي كرة القدم الذين يلعبون في كأس أوروبا هذه، والتي “تستمر أكثر من 28 يومًا متتاليًا، نتيجة الإصابة الجسدية”. ناجمة عن حادث أثناء وقت تشغيل المباريات.”

وتبدأ التغطية من لحظة تركيزهم وتنتهي عند منتصف ليل يوم انتهاء مشاركتهم مع المنتخب الوطني أو يوم عودتهم إلى المنزل أو بعد 48 ساعة من مغادرة المنتخب الوطني، وبالتالي لدى النادي المتأثر فترة 28 يومًا من وقت حدوث الإصابة للمطالبة بها من الفيفا. وإلا سيتم رفضه.

وفي حالة نادي برشلونة، فإنه سيكون قادراً على المطالبة به اعتباراً من 2 أغسطس، وهو التاريخ الذي ستتحقق فيه هذه الأيام من الغياب المستمر لجزر الكناري.

ويدفع البرنامج للأندية مبلغًا يصل إلى 7.500.000 يورو كحد أقصى لكل لاعب وحادث وهو مبلغ يتم احتسابه على أساس تعويض يومي يصل إلى 20,548 يورو في اليوم بحد أقصى 365 يومًا. وبالتالي فإن الحد الأقصى للتعويض اليومي سيكون 20.548 يورو لكل إصابة.

Exit mobile version