الاتحاد الكويتي للخماسي الحديث يوقع إتفاقية تعاون مع نظيره السعودي

(كونا) – أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لرياضة الخماسي الحديث (بنتاثلون) ناصر الوليد امس الاثنين توقيع اتفاقية تعاون دولي مشترك مع الاتحاد السعودي للخماسي الحديث لتطوير هذه الرياضة في البلدين.

وقال الوليد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الاتفاقية تهدف لتبادل الخبرات والتعاون والمشاركة في الفعاليات القادمة بهدف تطوير رياضة الخماسي الحديث في الخليج والوطن العربي وآسيا وصولا إلى العالم أجمع.

واضاف أن الاتفاقية تضمنت مشروعا لتطوير الحكام والمدربين في البلدين وتأسيس قواعد من اللاعبين للتنافس عالميا استعدادا للوصول إلى أولمبياد الشباب التي ستقام في السنغال 2026 وغيرها من الأحداث والفعاليات المهمة في رياضة الخماسي الحديث موضحا أنها تضمنت أيضا توفير ضابط اتصال إعلامي بين البلدين ليكون منسق لتبادل نشر الأخبار والانجازات التي تحقق في كل بلد بهدف توسعة دائرة فرق العمل في الاتحادين اللذين يعدان من الاتحادات الجديدة في المنطقة حيث لا تتجاوز مدة تأسيسهما ثلاث سنوات.

واكد ان من شأن هذه الاتفاقية تطوير النتائج الفنية للاتحادين لاسيما أن الاتحاد السعودي قد شارك ب23 لاعبا ولاعبة في مختلف المراحل السنية في بطولة الجولة العالمية التي أقيمت في دولة الكويت أغسطس الماضي مبينا أن الاتحادين يستعدان للمشاركة في البطولة العربية القادمة بالإضافة إلى التنسيق لإقامة أول بطولة لدول غرب آسيا بالمنطقة.

ومثل الجانب الكويتي في توقيع الاتفاقية رئيس مجلس الإدارة ناصر الوليد ومن الجانب السعودي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس المكتب التنفيذي بالاتحاد حسين العبدالوهاب.

Exit mobile version