«التربية»: افتتاح 19 مدرسة جديدة موزّعة على 4 مناطق تعليمية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية أحمد الوهيدة، إنه في إطار استعدادات وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد، افتتحت وزارة التربية 19 مدرسة في مختلف المناطق التعليمية.

وأضاف الوهيدة، في حديثه حول استعدادات التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد على قناة «الأخبار»، أن المدارس الجديدة تتمثل في 4 مدارس تابعة لمنطقة العاصمة التعليمية بينها مدرستين ابتدائي بنين وبنات في مدينة جابر الأحمد، ومدرستين رياض أطفال.

وتابع: أصدرت الوزارة قرارات بافتتاح 7 مدارس في منطقة الجهراء التعليمية منها مدرستين ابتدائي بنين وبنات في منطقة المطلاع، ومدرستين ثانوية بنين وبنات، ومدرستين متوسطة بنين وبنات، بالإضافة إلى مدرسة لرياض أطفال، وإعادة افتتاح مبنى روضة في منطقة سعد العبدالله.

وتم افتتاح 4 مدارس في منطقة الأحمدي التعليمية، منها اثنين رياض أطفال في منطقتي الوفرة وصباح الأحمد السكنية، ومدرستين متوسطة بنين وبنات في منطقة الوفرة، فضلاً عن افتتاح 3 مدارس في منطقة الفروانية التعليمية، منها اثنين متوسطة بنين وبنات في منطقة صباح الناصر، ومدرسة ثانوية بنين في منطقة غرب عبدالله المبارك.

وأضاف الوهيدة أنه تم تجهيز المدارس الجديدة بـ 26 ألف قطعة من الأثاث الإداري والمدرسي، لتخدم نحو 8453 متعلماً ومتعلمة، وتأثيث 19 مكتبة مدرسية، مشيراً إلى أنه تم تسكين 1918 من الهيئتين التعليمية والإدارية.

وذكر أنه تم العمل على تجهيز وتحديث البنية التحتية للشبكات في تلك المدارس، لافتاً إلى أنه تم توفير 922 جهاز حاسوب و82 شاشة تفاعلية و52 جهاز بصمة في المدارس الجديدة.

Exit mobile version