التطبيقي: قبول 17171 طالباً وطالبة بكليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية للعام 2024/2025

(كونا) – أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يوم الأحد قبول 17171 طالبا وطالبة في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة للفصلين الأول والثاني من للعام الدراسي 2024/2025.

وقال عميد القبول والتسجيل في الهيئة الدكتور فوزي الدوخي في تصريح صحفي ان مدير عام الهيئة الدكتور حسن الفجام اعتمد قبول حملة شهادة الثانوية العامة للفصلين الدراسيين المقبلين متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

واوضح الدوخي أنه تم قبول جميع المستوفين لشروط القبول لجميع الفئات حسب خطة القبول الاساسية ووفقا للوائح المعتمدة مبينا أنه فيما يتعلق بالمتقدمين لمنح الوزير والمدير العام والمنح الحكومية والسفارات فسيتم الإعلان عنها لاحقا.

وذكر أنه تم توزيع المقبولين حسب الميزانية المعتمدة وحسب النسب الدنيا للقبول اضافة إلى ترتيب الرغبات على تخصصات كليات الهيئة ومعاهدها ودوراتها التدريبية.

واوضح أن اجتياز المقابلة الشخصية شرط أساسي لاعتماد القبول والتي تقرر أجراؤها يومي الاثنين والثلاثاء 16 و17 سبتمبر المقبل للمقبولين في كلية التربية الأساسية وذلك في مقر الكلية في العارضية.

واضاف أما فيما يخص المقبولين في كليتي العلوم الصحية والتمريض فقد تم تحديد موعد المقابلة يوم الثلاثاء 17 سبتمبر المقبل في مقر الكلية في الشويخ.

وشدد على ضرورة إجراء جميع المقبولين اختبار تحديد المستوى للغة الإنجليزية والذي سيتم عقده في مقر كلية الدراسات التجارية بنين وبنات في العارضية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 17 و18 و19 سبتمبر المقبل ما عدا المقبولين في كلية التمريض في مقر الكلية بالشويخ الاثنين 16 سبتمبر.

وأشار إلى ضرورة تفعيل الطلبة المقبولين لحساباتهم على برنامج (تيمزلمتابعة الاختبارات المتعلقة بقبولهم وخص بالذكر طالبات التربية الأساسية اللواتي سيتم ارسال استبيان إليهن على حساباتهم عبر المنصة لاختيار مبنى الدراسة المناسب لهن في الفصل الأول حيث سيتم تخييرهن ما بين 3 مبان (العارضية والجهراء والفحيحيلوالطالبات اللواتي سيتخلفن عن تعبئة الاستبيان سيتم تسجيلهن في المباني عشوائيا حسب المتاح.

وفيما يخص الطلبة غير الكويتيين المقبولين في الفصل الدراسي الثاني فقد أكد الدوخي أن قبولهم مشروط بتسليم المستندات المطلوبة في الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر وبحسب الموعد المحدد باستمارة التقديم لكل منهم على أن يتم إلغاء قبول المتخلفين منهم عن تسليم مستنداتهم.

ودعا كافة الطلبة المقبولين الى دخول موقع الهيئة الالكتروني باستمرار ومتابعة حساباتها لمعرفة المواعيد المتعلقة بقبولهم وتسجيل جداولهم الدراسية وللاطلاع على الإرشادات والمواعيد الهامة أولا بأول.

نتائج القبول

Exit mobile version