«التطبيقي»: 6 برامج تدريبية جديدة في المعاهد اعتباراً من الفصل الدراسي المقبل

كشف نائب المدير العام لقطاع شؤون التدريب في هيئة التطبيقي م. سيد الطبطبائي، أن الهيئة بصدى تدشين 6 برامج جديدة في معاهد الهيئة بالفصل الدراسي الثاني المقبل.

وقال: إن قطاع التدريب يعمل خلال الفترة الحالية على دراسة وإعداد البرامج التدريبية الجديدة للفصل الدراسي الثاني بالمعاهد، وذلك من أجل تلبية احتياجات جهات سوق العمل، مشيراً إلى انه جار الإعداد لتدشين 6 برامج تدريبية جديدة لشهادة الدبلوم والدورات التدريبية المنتهية بالتوظيف سيتم الإعلان عنها وطرحها خلال فترة التسجيل للفصل الدراسي الثاني في ديسمبر المقبل.

وأشار إلى ان قطاع المعاهد قام بتدشين 14 برنامجا تدريبيا وباعادة فتح برنامجين لاستقبال المتدربين بهما، وذلك ضمن الدورات التدريبية للعام التدريبي 2024 – 2025 في معاهد الهيئة.

ولفت الطبطبائي إلى أن التخصصات الجديدة التي تم تدشينها وقبول المتدربين بها في الفصل الدراسي الأول هي سكرتارية تنفيذية عسكرية، وميكانيكا عامة وذلك بالتعاون مع أكاديمية سعد العبدالله في وزارة الداخلية، قائد زورق بحري، وأمن منافذ، ومفتش أغذية.

أما بالنسبة للدورات المرتبطة مع القوة العامة للاطفاء فهي رقيب اطفائي أمن، ورقيب اعلام، ورقيب امن وسلامة مهنية، ورقيب مشغل آلية، ورقيب مكافحة اطفاء، ورقيب عريف مكافحة، كما أشار إلى تدشين برنامج دبلوم علوم طيران التابع لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، وبرنامجي مرشد بحري، واتصالات بحرية التابعين لمؤسسة الموانئ الكويتية، مضيفاً: إبرز البرامج التي تمت اعادة فتحها من جديد هي برنامجا تحفيظ قرآن التابع لوزارة الاوقاف، وتثقيف صحي لوزارة الصحة.

وأكد أن جميع البرامج التدريبية هي نتيجة العمل الدؤوب والتعاون المشترك مع الجهات الحكومية المختلفة، لافتاً إلى قطاع المعاهد يزخر بالعديد من الكفاءات الوطنية الذين يعملون على وضع الخطط والبرامج التدريبية وفق متطلبات واحتياجات السوق.

Exit mobile version