الجامعة الأمريكية في الكويت «AUK» والاتحاد الكويتي للمدارس الخاصة يقدمان الدبلومات الدولية من كامبريدج

في خطوة تمثل علامة فارقة في رحلة التميز التعليمي والتطوير المهني في الكويت، عقد مركز التعليم المستمر بالجامعة الأميركية في الكويت «AUK»، شراكة رائدة مع الاتحاد الكويتي للمدارس الخاصة «PSUK»، بهدف تعزيز معايير التعليم في جميع أنحاء البلاد، حيث تهدف الشراكة إلى تزويد معلمي وقياديي المدارس بشهادات معترف بها عالمياً، من خلال تقديم برنامج دبلوم كامبريدج الدولية، المعتمدة في التعليم والتعلم، برنامج دبلوم كامبريدج الدولية في القيادة التعليمية باللغة الإنكليزية.

جرت مراسم التوقيع في مقر الجامعة الأميركية في الكويت وشهدت حضور شخصيات مرموقة وممثلين من الجهتين، ووقّع على عقد الاتفاق كل من نائب رئيس مجلس الأمناء في الجامعة نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة التعليم المتحدة مشعل علي، ورئيس الاتحاد الكويتي للمدارس الخاصة السيدة نورة الغانم.

تفاؤل بالشراكة

وأعرب علي عن تفاؤله بالشراكة. وقال «نحن ملتزمون بتغذية ثقافة التميز التعليمي والابتكار، ومن خلال هذه الشراكة مع اتحاد المدارس الخاصة في الكويت، نعمل على توسيع نطاق الوصول إلى برامج تعليمية عالية الجودة وتنمية مجتمع، من المعلمين المتمكنين المستعدين، لتشكيل المشهد التعليمي في الكويت».

بدورها، ذكرت نائب الرئيس التنفيذي للجامعة الأميركية في الكويت أمل البنعلي «أن المبادرة هي أكثر من مجرد برنامج تطوير مهني، بل هي دليل على رؤيتنا المشتركة لتحقيق التقدم التعليمي وتعزيز ثقافة التطور المستمر، لرفع معايير التدريس والقيادة داخل المؤسسات التعليمية، وذلك من خلال الاستثمار في المدرسين والقادة التربويين والطلبة».

رخصة المعلم

وألقت الغانم، كلمة مؤثرة أبرزت فيها أهمية رخصة المعلم وقيمة التعاون مع الجامعة، وأكدت أيضا مدير مركز التعليم المستمر نهال الشافعي، أهمية الشراكة في تعزيز قدرة وكفاءة المعلمين والمربين في جميع أنحاء الكويت، مبينة أنه «من خلال تقديم برامج معتمدة دولياً، نحن لسنا فقط نعزز الكفاءة المهنية للمعلمين ولكننا نرتقي أيضاً بالمستوى العام للتعليم في قطاع المدارس الخاصة، وتُظهر هذه الشراكة التزامنا المشترك بتعزيز التميز داخل المجال التعليمي في الكويت».

شهادات عالمية

وتتمحور هذه الشراكة حول التزام حصول المعلمين والقياديين في المدارس الخاصة على شهادات معترف بها عالمياً، وإثراء اختيارهم المهني، وتعزيز النمو والتطوير المستمر، وتعتبر دبلوم كامبريدج الدولية المعتمدة في التعليم والتعلم برنامج دبلوم كامبريدج الدولية في القيادة التعليمية، أعمدة للتميز في مجال التدريس والقيادة التعليمية، حيث تزود المعلمين بالأدوات والخبرات اللازمة لتفوقهم في أدوارهم.

تعليم عالي الجودة

وأثنى أعضاء الاتحاد الكويتي للمدارس الخاصة على هذه الشراكة، كخطوة مهمة نحو تحسين التعليم وطرق التدريس في المدارس الخاصة، إذ يؤكد هذا التعاون الرغبة المشتركة في تعزيز التعليم عالي الجودة والنمو المهني المستمر، وضمن إطار الاتفاقية، سيتعاون مركز التعليم المستمر مع الاتحاد، لضمان سهولة الوصول إلى هذه البرامج المعتمدة وتقديم الدعم المُخصص للمعلمين والقياديين. كما ستسعى كلتا المؤسستين إلى البحث عن مزيد من الطرق للتعاون معاً، مثل توفير فرص التطوير المهني للمعلمين والقياديين، وتنفيذ البرامج والورش المهنية.

Exit mobile version