الجامعة العربية المفتوحة ‏«AOU» احتفلت بتخريج 5505 من طلبتها للعام

برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، احتفلت الجامعة أمس بتخرج دفعة العام الجامعي 2019- 2020 من الطلاب والطالبات، في احتفال ضم 5505 خريجين من 8 دول عربية.

وبدأ الحفل الذي أُقيم عبر الإنترنت «افتراضياً» عبر تطبيق «زووم»، وشارك فيه مجموعة من الأكاديميين العرب، وأسر الخريجين وأصدقاؤهم، وفريق عمل الجامعة، وعدد من الضيوف، بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، أعقبتها كلمة لرئيس مجلس الأمناء، وتلتها كلمة لرئيس الجامعة سعادة الدكتور محمد الزكري، ثم كلمة الخريجين، ثم جاء دور تكريم مجموعة من الطلاب من قبل سمو رئيس مجلس الأمناء.

وهنأ الأمير عبدالعزيز بن طلال الخريجين، في كلمته، معرباً عن سعادته بإنجازهم الذي جاء تتويجاً لجهودهم التي استمرت أعواماً، ودعا الطلاب للانطلاق نحو الحياة العملية بكل ثقة وعمل جاد.

وقال مخاطباً الخريجين: «إني على ثقةٍ بأنكم تملكون من المعارف والقدرات والمهارات، ما يؤهلكم لتكونوا قادة الواقع الجديد الذي فرضه «كوفيد 19» على العالم، والذي أكد أهمية التقنية والعمل عن بُعد، وأقول لكم إن مجتمعاتكم الآن هي أحوج ما تكون لإبداعاتكم وأفكاركم ومبادراتكم، وأدعوكم للانطلاق بكل ثقة، والعمل بكل جدّ، لتحقيق طموحاتكم وخدمة مجتمعاتكم».

من جهته، قال مدير الجامعة العربية المفتوحة في الكويت الأستاذ الدكتور نايف المطيري «نبارك تخريج كوكبة من طلبة الجامعة العربية المفتوحة في الكويت والذين تحدوا صعاب الظروف وأصروا على المضي قدماً في مسيرتهم المباركة فلا يسعني إلّا أن أشكرهم لما قدموه من الجد والاجتهاد والمواظبة في طلب العلم مقدرين الفرصة الثمينة التي منحتها لهم الجامعة لمتابعة تحصيلهم العلمي بنظام التعليم الإلكتروني وهو ما يستحق الثناء والتقدير».

وأضاف «لا يسعنا في هذا المقام إلّا تقديم الشكر للأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري على مساندته وتشجيعه وللسادة أعضاء هيئة التدريس والسادة عمداء البرامج الأكاديمية حيث قدموا جميعاً كفاءة مميزة في تفعيل خصائص التعليم الإلكتروني لضمان وصول المادة العلمية إلى كل الطلبة بكل سلاسة وأمانة، فشكراً صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال رئيس مجلس أمناء الجامعة على متابعتكم الحثيثة وتقديم الدعم الكبير لنجاح مسيرة الجامعة في ظل جائحة كورونا وتداعياتها استطعنا الإنجاز والتميز».

Exit mobile version