الداخلية: إبعاد عدد من مخالفي تأشيرات الزيارة تجاوزوا مدتها القانونية وكفيلهم لمخالفته شروطها

أعلنت وزارة الداخلية ضبط عدد من مخالفي تأشيرات الزيارة وكفيلهم وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم تمهيدا لإبعادهم عن البلاد جميعا.

 

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الاثنين، إنه بمتابعة مستمرة من الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة – إدارة متابعة المخالفين – تم ضبط عدد من مخالفي التأشيرات وكفيلهم تطبيقا لتعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، بتسهيل الإجراءات الخاصة بالزيارات مع التقيد بالشروط والضوابط ومن أهمها عدم مخالفة مدة صلاحية التأشيرة وعدم تجاوز المدة الزمنية المحددة للبقاء في البلاد حسب نوع الزيارة.

 

وأوضحت في هذا الشأن أن مقيما من جنسية عربية قام باستقدام زوجته وأبنائه بموجب سمة دخول زيارة عائلية إلا أنهم تواروا عن الأنظار بعد انتهاء مدة الزيارة القانونية وبقوا في البلاد.

 

وذكرت أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم تمهيدا لإبعادهم عن البلاد جميعا لعدم التزام الكفيل بالتعهد الذي تم توقيعه عند طلب تأشيرة الزيارة العائلية ومخالفة الشروط رغم صلاحية إقامته وسيتم إبعادهم جميعا (الزوج والزوجة والأبناء).

 

وأكدت الوزارة أنها مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة إزاء من لا يلتزم بالقانون وأنها لن تألو جهدا في ضبط ومحاسبة المخالفين سواء الكفيل والمكفول، مشددة على جميع الزائرين التقيد بالمهلة الزمنية المحددة للزيارة والمغادرة عند انتهائها تجنبا للمساءلة القانونية.

Exit mobile version