الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية تتسلّم جائزة شخصية العام في الكويت

تسلّمت الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وضحة الخطيب جائزة «شخصية العام» في الكويت للعام 2024، التي تمنحها مجلة «سنة الطاقة» المتخصصة في شؤون الطاقة والصادرة في العاصمة البريطانية لندن.

وقالت «البترول الوطنية» في بيان صحفي اليوم الخميس عقب حفل تسليم الجائزة الذي أقيم في الكويت، إن اختيار المجلة للخطيب جاء على خلفية التجربة المهنية الفريدة التي خاضتها كإمرأة كويتية في صناعة النفط والغاز ولخبرتها التي ناهزت الـ30 عاماً.

وذكرت أن الخطيب تدرجت خلال مسيرتها في العديد من الوظائف في الشركة إلى أن تم تعيينها رئيسا تنفيذيا في نوفمبر 2022 كأول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ الشركة ثم تعيينها رئيسا تنفيذيا بالوكالة للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبك» في أبريل 2024 لتقود بذلك صناعة تكرير النفط الكويتية التي تضم ثلاث مصاف للتكرير تنتج 1.415 مليون برميل من المشتقات النفطية يومياً.

ونقل البيان عن الخطيب تأكيدها أن فوزها بهذه الجائزة يعد تكريماً لجهود جميع موظفي «البترول الوطنية» و«كيبك» وتقديراً لما يبذلونه من عمل جاد ومخلص.

وشددت على أن هذا التكريم يعكس أيضاً نجاح رؤية وسياسات قطاع التكرير الكويتي الساعي للمحافظة على مكانته العالمية من خلال أدائه التشغيلي المتميز ومواكبته لتطورات ومستجدات هذه الصناعة.

يذكر أن مجلة «سنة الطاقة» تعد تقارير سنوية شاملة ومفصلة عن جميع الدول النفطية حول العالم وكانت سابقاً تحمل اسم «سنة النفط والغاز» لكنها تحولت إلى اسمها الحالي نظرا لتعدد مصادر الطاقة وتوسعها بما يتجاوز نطاق صناعة النفط والغاز.

وكانت شركة البترول الوطنية الكويتية قد فازت العام الماضي بجائزة «أفضل مشروع بيئي» التي تمنحها ذات المجلة عن مشروع الوقود البيئي الذي نفذته الشركة.

Exit mobile version