أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«السكنية» تُحدد 16 مايو لتقديم عطاءات البنية التحتية لقسائم صباح الأحمد السكنية

ذكرت مجلة «ميد» أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية طرحت مناقصة لتقديم عطاءات لتطوير البنية التحتية لمشروع مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية بمحافظة العاصمة، ويغطي العقد أعمال البنية التحتية لحوالي 6568 وحدة سكنية في القطاعات ذوات الارقام N1 وN2 وN3 وN11.

 

وذكرت المجلة ان المؤسسة كانت قد أصدرت المناقصة يوم 31 مارس الماضي، وحددت يوم 16 مايو المقبل أجلاً نهائياً لتقديم العطاءات، وكانت شركة فوستر اند بارتنرز البريطانية قد اضطلعت بأعمال التصميم للمخطط الرئيسي لمشروع الضاحية المذكورة. ويتضمن المخطط إقامة مشروع سكني يضم أكثر من 11 ألف وحدة سكنية.

 

ويغطي مشروع جنوب صباح الأحمد مساحة 6150 هكتاراً ويقع على بعد 70 كيلومتراً جنوب مدينة الكويت.

 

وكشف النقاب في شهر مارس عن مقدمي أقل العروض الخاصة بعقدين لشبكة الطرق والبنية التحتية لمشروع الضاحية المذكورة، حيث كانت الشركة الصينية لهندسة الإنشاءات الحكومية التي تتخذ من بكين مقراً لها صاحبة أقل عطاء لعقد بناء الطرق وشبكات البنية التحتية لنحو 7623 وحدة سكنية في القطاعات ذوات الارقام (N5، N7، N9، N10).

 

وفي غضون ذلك، قدمت شركة صينية أخرى هي شركة سينوهايدرو كوربوريشن أقل العرض لعقد بناء الطرق وشبكات البنية التحتية لما مجموعه 6189 وحدة سكنية في القطاعات المرقمة (N4، N6، N8).

 

وكانت مجلة «ميد» قد ذكرت العام الماضي أن شركة المقاولون العرب الكويتية قد بدأت أعمال الانشاءات في البنية التحتية في ضاحية جنوب صباح الأحمد، ويغطي العقد، الذي تمت ترسيته في مارس من العام الماضي، إنشاء الطرق وشبكات خدمات المرافق وخزانات مياه الأمطار وشبكات المياه العذبة وشبكات المياه المالحة والمرافق المرتبطة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى