السكنية: 673287 خدمة عبر تطبيق سهل

(كونا) – أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الاثنين عن تقديمها 673287 خدمة عبر تطبيق «سهل» الحكومي منذ شهر سبتمبر 2021 حتى منتصف سبتمبر الجاري شملت 29 خدمة إلكترونية.

وقال نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير في المؤسسة عمر الرويح في تصريح صحفي إن (السكنية) كانت من أولى الجهات الحكومية المشاركة في التحول الرقمي الحكومي مبينا أن الخدمات الموحدة عبر تطبيق سهل وفرت الجهد أمام المواطنين مراجعي المؤسسة.

وأكد الرويح حرص المؤسسة على تطبيق توجيهات مجلس الوزراء بشأن تطبيق التحول الرقمي في الخدمات المقدمة لتكون بديلة عن المعاملات الورقية إذ جرى إتاحة 29 خدمة إلكترونية لهم عبر التطبيق إضافة إلى خدمات أخرى عبر بوابة السكنية الإلكترونية.

وأوضح أن المؤسسة قدمت للمواطنين من خلال تطبيق (سهل) 509 آلاف شهادة لمن يهمه الأمر والتي تعتبر أكثر الخدمات طلبا من المراجعين إلكترونيا مبينا أنه جرى تحديث الهواتف دون الحاجة لمراجعة المؤسسة ل 72 ألف مواطن تقريبا إلى جانب إصدار 19583 شهادة إذن بناء إلكترونية من خلال تطبيق (سهل).

ولفت إلى أن المؤسسة استقبلت 20113 طلبا للتخصيص على قسائم المشروعات السكنية القائمة خلال السنوات الثلاثة الماضية عبرالخدمات المتاحة لها في التطبيق الحكومي إضافة إلى فتح 13587 ملفا للرعاية السكنية.

Exit mobile version