الصندوق الكويتي للتنمية يستضيف وفداً عسكرياً سعودياً

في إطار التعاون المستمر بين المؤسسات والهيئات المحلية، استضاف الصندوق الكويتي للتنمية، في مقره، وفداً عسكرياً من جامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية، وذلك خلال رحلتهم العلمية للكويت، بهدف التعريف بطبيعة عمل الصندوق ونشاطه في المجال الإنمائي.

وخلال الزيارة تم تقديم عرض تعريفي للوفد حول نشاط الصندوق، حيث استعرض المستشار الاقتصادي لدى الصندوق، د. ناصر الرفاعي، مسيرة إنجازات الصندوق منذ إنشائه وطبيعة عمله ونشاطه الذي يعكس سياسة الكويت الخارجية المبنية على العون الإنمائي والإنساني على المستويين الإقليمي والعالمي على حدٍ سواء. كما قدّم الرفاعي شرحاً توضيحياً حول سياسة عمل الصندوق في تمويل المشاريع التنموية بالدول النامية، إضافة إلى الآليات المتبعة عند تقديم طلب القرض من الدول المستفيدة.

من جانبه، أعرب رئيس الوفد، العميد الركن البحري عبدالله العمري، عن سعادته بهذه الزيارة التي تهدف الى اكتشاف الإمكانات التنموية لدولة الكويت، من خلال التعرف على طبيعة عمل الصندوق وأهدافه النبيلة وسياساته المتبعة عند تمويل المشاريع التنموية ونشاطه الإنمائي وعمله الإنساني الممتد الى جميع أنحاء العالم.

وأضاف العمري: «ينعكس هذا النشاط التنموي والإنساني الذي يقوم به الصندوق ونظراؤه على عملنا كعسكريين عند تنفيذ العمليات المدنية الإنسانية كحفظ السلام والاستقرار والاغاثة في أعقاب الكوارث الطبيعية والأزمات، ويمثل هذا الأمر التكامل بين الجهات التنموية والجهات العسكرية، ويعزز العمل المشترك والتخطيط واكتساب الخبرات لدعم العمليات الإنسانية التي أصبحت الآن من واجبات العمل العسكري».

وأعرب العمري عن بالغ تقديره للدور الذي تقوم به الكويت ممثلة بالصندوق الكويتي للتنمية، لكونه الذراع الأساسية للسياسة الخارجية للدولة بمساعدة الدول النامية حول العالم، والذي يجسد قيم الكويت في العطاء من دون تمييز ونشاطها الإنساني حول العالم، لا سيما نشاط الصندوق الكويتي في مشاريع البنى التحتية والاستدامة.

يُذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية أول مؤسسة في الشرق الأوسط اضطلعت بدور فاعل في جهود التنمية الدولية، من خلال تمويله مشاريع تنموية في الدول النامية، محققا لأهداف التنمية المستدامة، كما يشكل الصندوق جسراً متيناً من الصداقة والتضامن بين الكويت والدول الشقيقة والصديقة.

 

Exit mobile version