العاصفة “دينيس” تغرق قصر الممثل الأمريكي جورج كلوني

تسببت العاصفة “دينيس” التي حلت على بريطانيا مؤخرا، في غرق قصر أمل وجورج كلوني في باركشير الواقعة جنوب شرق إنجلترا بالمياه.

العاصفة التي حلت على بريطانيا مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قاربت سرعتها 150 كلم في الساعة، أغرقت مناطق عدة في البلاد، شملت المنطقة التي يقع فيها قصر الممثل الأميركي جورج كلوني وزوجته المحامية اللبنانية أمل كلوني.

ووفق الصور التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تضرر المنزل الصيفي لكلوني الواقع على جزيرة مطلة على نهر التايمز في مقاطعة باركشير (جنوب شرق إنجلترا)، بشدة من المياه، حيث غرق كل من الحديقة وملعب التنس تماما.

ووفق وسائل الإعلام البريطانية، دفعت أسرة كلوني ما يقرب من 14 مليون يورو، أي ما يعادل 15.5 مليون دولار في هذا العقار المسجل ضمن قائمة المباني التراثية المحمية ببلدة سونينغ.

في الأثناء، أوردت وكالة البيئة صور جوية أظهرت مقدار الضرر الذي لحق القصر الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ17، جراء الفيضانات الناجمة عن العاصفة دينيس التي سجلت بسببها إنجلترا رقما قياسيا لـ”أكبر عدد من الإنذارات والتحذيرات من الفيضانات، لم تشهد البلاد مثله سابقا”.

تطورات تأتي وسط توقعات بمزيد من تساقط الأمطار، الأيام القادمة، مما قد يؤدي إلى مزيد من الفيضانات في المناطق المغمورة بالفعل بالمياه بعد عواصف متتالية.

يذكر أن حديقة القصر سبق وأن تعرضت للفيضانات في عام 2016، وقد انتقل نجم هوليوود وزوجته إلى المنزل المنعزل مع توأمهما، بعد عملية تجديد مكثفة استمرت أكثر من السنة ونصف السنة.

Exit mobile version