«العنكبوت» و«العارف» و«الفلوس» .. 8 أفلام سينمائية قوية ينتظرها الجمهور في 2020

مع وداعنا عام 2019، والذي شهد موسما سينمائيا قويا ومنافسة حامية بين العديد من الأفلام السينمائية، والتي تنوعت بين الأكشن والكوميديا والحربية، يشهد العام الجديد منافسة شديدة بين عدد من الأفلام وإليكم أبرز الأفلام السينمائية لعام 2020.

كما تشهد سينما 2020 أيضا، اختفاء ظاهرة النجم الأوحد التى ظلت مسيطرة على الساحة السينمائية، حيث قرر المنتج أن يستفيد من العمل، من خلال مشاركة عدد من النجوم، ولعل من أبرزهم فيلم “كيرة والجن” الذي يجمع للمرة الأولى بين أحمد عز وكريم عبد العزيز.

1-“ديدو” 

تدور أحداثه في إطار اجتماعي، فيلم “ديدو” من بطولة كريم فهمي، بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وهدي المفتي ‏وغيرهم ومجموعة من ضيوف الشرف ومنهم أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو وغيرهم وهو من إنتاج كريم ‏السبكي ومحمد أحمد السبكي ومن سيناريو وحوار كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح‎.‎

2-“لص بغداد”

تدور أحداثه حول جو من التشويق والإثارة في إطار مغامرة كوميدية تقع عندما يهم أبطال الفيلم البحث عن كنز مفقود، بطولة “محمد إمام وياسمين رئيس، أمنية خليل، أحمد العوضي، فتحي عبدالوهاب”.

3-“البعض لا يذهب للمأذون مرتين”

6-“الفلوس”

تدور أحداثه حول دخول تامر حسني في صراع مع خالد الصاوي، بعد أن قرر التوقف عن عمليات النصب والسرقة وخلافه، أملاً في تغيير حياته والاستقرار إلا أن الصاوي يعترض.

الفيلم بطولة تامر حسني، زينة، خالد الصاوي، وتأليف محمد عبدالمعطي وإنتاج نيوسينشري وإخراج سعيد الماروق.

7-“صاحب المقام”

تدور أحداثه حول آسر ياسين الذي يجسد شخصية شاب مليونير يتعرض لمجموعة من المشكلات والتي كانت السبب في أن يواجه مجموعة من أولياء الله الصالحين.

الفيلم بطولة آسر ياسين، يسرا، أمينة خليل، ريهام عبدالغفور ونسرين أمين، والفيلم تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

8-“كينج سايز”

بطولة محمد هنيدي تأليف عمر طاهر ويتم تصوير الفيلم بأحدث تقنيات الجرافيكس تحت إشراف شركات عالمية سبق لهنيدي التعامل معها في فيلم “يوم مالوش لازمة” والمسلسل الكارتوني “سوبر هنيدي”.

9-“كيرة والجن”

فيلم «كيرة والجن» يعد من أقوى الأفلام في تاريخ السينما المصرية إنتاجًا ونجومًا وكتابة.

 

حيث يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، بالإضافة إلى أن الفيلم يكشف عن فترة زمنية مهمة في تاريخ مصر وشعبها لتكشف للأجيال الحديثة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، من خلال نضال وتضحيات المصريين منذ 100 سنة بشكل مشرف وحقيقى.

Exit mobile version