الفيلكاوي: «أزرق الشباب» قادم بقوة.. وعلينا الحفاظ عليه برؤية خاصة

أشاد مساعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب تحت 20 سنة محمد الفيلكاوي بمجموعة اللاعبين والأداء البطولي لهم خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا 2025، وذلك على الرغم من توديع التصفيات عقب التعادل مع المنتخب الإماراتي من دون أهداف في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة التي استضافتها البلاد.

وانتزع المنتخب الكوري الجنوبي بطاقة التأهل المباشرة بالعلامة الكاملة بعد فوزه على منتخب لبنان 2-1 رافعا رصيده إلى 12 نقطة، فيما حل منتخب الإمارات ثانيا بـ 7 نقاط بفارق الأهداف عن «الأزرق» وجاء منتخب لبنان رابعا بـ 3 نقاط فجزر ماريانا الشمالية خامسا دون رصيد من النقاط.

وعقب المباراة، قال الفيلكاوى: «لم يقصر لاعبونا طوال التصفيات وما قبلها من فترات الإعداد لكننا في المباراة الأخيرة أمام الإمارات عانينا بدنيا، وهذا هو الواقع بسبب الإرهاق وازدحام الجدول خصوصا أن المباريات الدولية أقيمت على مدار فترة قصيرة بلغت 9 أيام، وكانت أمام منتخبات ذات مستوى عال».

وأضاف: «قدم لاعبونا ما عليهم والمطلوب الآن أن نخطط لكيفية المحافظة على هذا المنتخب للمستقبل بإعداد ورؤية خاصة فهو منتخب قادم بقوة شرط أن تقدم له الرعاية والاهتمام، وأن يحظى بمعسكرات ومباريات دولية ليحقق الهدف المنشود من بنائه وإعداده حتى 2028-2030».

وانتقد الفيلكاوي نظام التأهل إلى النهائيات، قائلا: «أعتقد أن الأمر بحاجة إلى مراجعة ورسالتي إلى الاتحاد الآسيوي بعد تجربة مع العديد من التصفيات السابقة وفي كل مرة نواجه نفس القاعدة الخاصة في التأهل، وهذا الأمر بحاجة إلى إعادة نظر وتطوير، إذ كيف يتأهل من جمع نقاطا أقل وفي المقابل من جمع أكثر عدد من النقاط يحرم من التأهل وأحيانا يكون التأهل بفارق الأهداف لو تساوى أكثر من منتخب في عدد النقاط؟ وعليه، نتمنى أن يعاد التفكير في هذا النظام».

Exit mobile version