القوة الجوية الكويتية: تخريج الدفعة الأولى من طياري وفنيي ومشغلي طائرة بيرقدار (تي بي 2) المسيرة

(كونا) — أعلنت القوة الجوية الكويتية تخريج الدفعة الأولى من منتسبيها من دورة طياري وفنيي ومشغلي طائرة بيرقدار (تي بي 2) التركية المسيرة وذلك خلال حفل أقامته شركة بايكار في مركزها التدريبي بمنطقة كيشان في تركيا بحضور الملحق العسكري في تركيا وضابط إشراف مشروع الطائرات بدون طيار.

وذكرت وزارة الدفاع الكويتية في بيان اليوم السبت أنه اجتاز الدورة التي استمرت أربعة أشهر عدد من الضباط وضباط الصف بتخصصات مختلفة تشمل طيارين وفنيين ورماة وذلك ضمن برنامج تدريبي معد مسبقا لإعداد الكوادر والأطقم الفنية والتشغيلية للطائرة من منتسبي القوة الجوية.

يذكر أنه تم اختبار طائرة (بيرقدار تي بي 2) بدولة الكويت في شهر يوليو 2019 وحققت مدة طيران قياسية بلغت 27 ساعة و3 دقائق دون انقطاع في ظل ظروف مناخية صعبة.

وأبرمت وزارة الدفاع الكويتية في شهر يونيو من العام الماضي تعاقدها مع الجانب التركي لتوريد منظومة الطائرات بدون طيار من طراز (بيرقدار تي بي 2) التركية وذلك عن طريق التعاقد المباشر بين حكومتي دولة الكويت وتركيا بهدف تعزيز القدرات الدفاعية للجيش الكويتي لما تتمتع به هذه الطائرة من امكانات وقدرات فنية عالية في تنفيذ مهام متعددة لدعم العمليات العسكرية والأمنية.

Exit mobile version