الكهرباء: 2.4 مليون دينار لاستبدال الإنارة بشارع الخليج بأخرى تجميلية وموفرة

(كونا) – أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الانتهاء من أعمال البنية التحتية لمشروع استبدال شبكة الإنارة على امتداد شارع الخليج العربي بأعمدة تجميلية خلال السنة الأولى من المشروع والبدء فعليا بتركيب أول مجموعة من الأعمدة التجميلية وتحديدا مقابل وزارة النفط.

وقال مدير إدارة إنارة الشوارع بقطاع شبكات التوزيع بالوزارة المهندس أيمن العماني في تصريح لـ«كونا» عقب مؤتمر صحفي بهذه المناسبة اليوم الأربعاء إن المشروع الذي يمتد من بداية تقاطع الدائري السادس إلى تقاطع شارع «جمال عبدالناصر» نهاية منطقة الشويخ يهدف إلى خفض استهلاك الكهرباء بنسبة تصل بين 50 إلى 60 في المئة.

وذكر العماني أن المشروع تقدر قيمته بحوالي 2.466 مليون دينار كويتي لمدة امتدت 24 شهرا من تاريخ إصدار أول أمر عمل في 5 ديسمبر من 2023 لافتا إلى انه بحسب البرنامج الزمني سيتم الانتهاء من استبدال وتشغيل كامل الشبكة خلال عام واحد.

وأضاف أن من بين الأهداف إعطاء روح جمالية لشارع الخليج باستخدام ثلاثة نماذج لأعمدة تجميلية منها النموذج الإسلامي والبحري والهندسي إلى جانب تركيب كشاف نوع (LED) موفرة للطاقة وصديقة للبيئة مبينا أن الوزارة واجهت معوقات عدة ولكن تم تجاوزها بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية مثل وزارة الاشغال العامة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والانتهاء من أعمال البنية التحتية للمشروع.

وأشار إلى وجود ستة عقود صيانة تشمل جميع محافظات البلاد إلى جانب عقود لتركيب معدات إنارة الشوارع في الطرق المظلمة وعقود إحلال لاستبدال الكشافات من صوديوم إلى (LED) موفرة للطاقة وصديقة للبيئة.

وأثنى على جهود مهندسي المشروع من الكوادر الوطنية من إدارة إنارة الشوارع الذين سعوا لاختيار تصاميم مستوحاة من تراث الكويت وثقافتها والهوية الوطنية للبلاد.

Exit mobile version