الكويتية سعاد الفقعان تحقق المركز الرابع في أولمبياد باريس.. في الملحق المؤهل لنهائيات التجديف

كونا – أنهت بطلة التجديف الكويتية سعاد الفقعان تصفيات الملحق باحتلالها المركز الرابع في سباق (فردي – سيدات) ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (باريس 2024) اليوم الأحد.

وسجلت اللاعبة الفقعان زمنا قدره 89ر28ر8 دقائق في تصفيات الملحق التي تصدرتها لاعبة البارغواي أليخاندرا ألونسو بتسجيلها زمنا قدره 14ر57ر7 دقائق في الترتيب الأول تلتها لاعبة بيرو أدريانا سانغوينتي بتسجيلها زمنا قدره 05ر07ر8 دقائق اللتان تأهلتا إلى الدور المقبل من المنافسات.

وبهذه النتيجة ستواصل اللاعبة الفقعان منافسات سباق التجديف حين تخوض دور تحديد المراكز المقرر غدا الاثنين.

واحتلت الفقعان أمس السبت المركز الرابع في جدول الترتيب ضمن التصفيات التمهيدية الأولية لمنافسات سباق التجديف (فردي – سيدات) بتسجيلها زمنا قدره 32ر16ر8 دقائق قبل تصفيات الملحق اليوم.

وأقيمت منافسات التجديف على الملعب البحري (فاير سور مارن) بإقليم (سين ومارن) في منطقة إيل دو فرانس الفرنسية.

وتعد مشاركة اللاعبة سعاد الفقعان في الرياضات البحرية أول مشاركة للعنصر النسائي الكويتي على مستوى دورات الألعاب الأولمبية في هذا النوع من المنافسات.

وتشارك دولة الكويت في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ال33 (باريس 2024) التي انطلقت رسميا أول من أمس الجمعة بتسعة لاعبين يتنافسون في ست ألعاب ھي الرماية والمبارزة والسباحة وألعاب القوى والتجديف والشراع.

ويمثل الكويت في الرماية خالد المضف (تراب) ومحمد الديحاني (سكيت) والمبارزة يوسف الشملان (سلاح السابر) وألعاب القوى يعقوب اليوحة (110 متر / حواجز) وأمل الرومي (800 متر) والسباحة محمد الزبيد (100 متر حرة) ولارا دشتي (100 متر صدر) والتجديف سعاد الفقعان والشراع أمينة شاه.

Exit mobile version