«الكويت» الكويتي يستقبل ناساف الأوزبكي على استاد جابر اليوم في مستهل مشواره بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا «2»

يستقبل فريق الكويت لكرة القدم، ناساف الأوزبكي عند السابعة من مساء اليوم على استاد جابر الدولي في مستهل مشواره بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
يدخل فريق الكويت لكرة القدم امتحاناً جاداً اليوم عندما يستقبل فريق ناساف الأوزبكي في السابعة من مساء اليوم على استاد جابر الدولي في مستهل مشواره بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا «2»، ضمن منافسات المجموعة الرابعة. كما يلتقي ضمن المجموعة ذاتها فريق الأهلي الإماراتي وشباب إربد الأردني على استاد راشد بدبي.

وتتكون البطولة المستحدثة من 8 مجموعات (4 في منطقة الغرب، و4 في الشرق)، وتضم كل مجموعة 4 أندية، وستقام منافسات دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلتين من 17 الجاري حتى 5 ديسمبر المقبل، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ 16 الذي تُقام منافساته في فبراير المقبل، ثم دور الثمانية في مارس، ونصف النهائي في أبريل 2025، على أن تُختتم البطولة بإقامة النهائي من مباراة واحدة في 17 مايو 2025.

وخصص الاتحاد الآسيوي جوائز قيّمة للبطولة، إذ ستحصل الفرق المشاركة في دور المجموعات على ما لا يقل عن 300 ألف دولار، في حين يحصل الفائز باللقب على نحو 3.28 ملايين دولار.

ويتطلع الكويت، تحت القيادة الفنية للمدرب المونيتيغري نيبوشا، للحفاظ على سجله مع «الأبيض» خالياً من الهزائم ومواصلة البداية القوية في الموسم الحالي.

وكان الكويت تأهل إلى دور المجموعات بفوزه في الملحق الآسيوي على الأهلي البحريني في المنامة بهدف من دون رد.

مهمة صعبة

ويدرك الكويت أن المواجهة الأوزبكية لن تكون سهلة على الإطلاق، لما يملكه الفريق الأوزبكي من مقومات وضعته على قمة الترتيب في الدوري الأوزبكي، بعد 18 مباراة، حقق فيها الفوز في 12 مباراة، وتعادل في 5 مباريات، وخسر مباراة واحدة، ورصيده من النقاط 41، وبفارق 6 نقاط عن أقرب المنافسين.

واستعد «الأبيض» للمواجهة الأوزبكية عقب الفوز الرابع على التوالي بالدوري الممتاز على حساب النصر بخمسة أهداف لهدف، حيث اطمأن الجهاز الفني على حالة اللاعبين وجاهزيتهم للمباراة.

أفكار نيبوشا

ويدرك الكويت أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الافتتاحية على أرضه وبين جماهيره، وهو ما يتطلب الاعتماد على توليفة تميل إلى الهجوم، وسط تألق يوسف ناصر، والتونسي ياسين الخنيسي، وهو ما قد يدفع المدرب نيبوشا، وللمرة الأولى منذ بداية الموسم، للاعتماد على الثنائي منذ بداية المباراة، وهو ما يعني تغيير خطة الفريق التي تعوَّد عليها منذ بداية الموسم، على أن يتواجد على الأطراف محمد دحام، ومحمد مرهون، وفي وسط الملعب يحيى جبران، ورضا هاني، وفي الدفاع سامي الصانع، وأمين أبوالفتح، والكونغولي مالك زولا، ومشاري غنام، ومن خلفهم الحارس سعود الحوشان.

وسيكون كل من عمروعبدالفتاح، وعلي حسين، وأحمد الظفيري متاحين للتواجد ضمن حسابات نيبوشا في حال فضَّل الاستمرار على نهجه الخططي، بوجود مهاجم واحد، يعاونه 3 لاعبين من العمق والأطراف.

نيبوشا: المنافس قوي وثقتي باللاعبين كبيرة

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت، المونتينيغري نيبوشا، أن قوة الفريق الأوزبكي لن تدفعه للبحث عن أعذار، معربا عن ثقته بلاعبي الأبيض وقدرتهم على مواصلة العروض الجيدة التي يقدمونها منذ بداية الموسم.
وقال نيبوشا، في المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر أمس في قاعة المؤتمرات باستاد جابر: «نملك الأسلحة للدفاع عن فرصتنا في بطولة دوري أبطال آسيا الثانية، وندعو الجمهور لمؤزارتنا»، مشيرا إلى أن تركيزه على القدرات التي يملكها.

وبيّن أن صفوف الأبيض تشهد جاهزية كبيرة، وهو ما يبعث على الارتياح، ويعزز حظوظ الأبيض في مباراة اليوم.

وطالب نيبوشا جمهور الكويت بدعم الفريق غداً، لإضفاء الحماس على اللاعبين في المباراة.

روزيكول: مواجهة صعبة ونتطلع لبداية قوية

اعترف مدرب ناساف الأوزبكي روزيكول بيردييف بصعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه أمام نادي الكويت، مؤكدا انه يتطلع مع لاعبيه إلى بداية قوية في البطولة.
وقال روزيكول في المؤتمر الصحافي، الذي عقد عصر أمس باستاد جابر الدولي، ان فريقه يمتلك الخبرة الكافية في دوري أبطال آسيا 2، لافتا إلى أنه تابع الكثير من مباريات الكويت في الفترة الأخيرة، ويعلم أن نتائجه ممتازة بعدما سجل الكثير من الأهداف في الموسم الجاري.

وذكر ان الكويت من أفضل الفرق في السنوات الأخيرة، وحصل على بطولة الدوري ثلاث مرات متتالية.

غيبولايف: نطمح لنتيجة إيجابية

بدوره، قال لاعب ناساف غولب غيبولايف أن فريقه استعد جيدا لمواجهة الكويت، ويطمح هو وزملاؤه لتحقيق نتيجة إيجابية على استاد جابر اليوم، لافتا إلى أن ناساف بحاجة للجدية في جميع مباريات المجموعة الرابعة.

Exit mobile version