الكويت تستضيف برنامجاً تدريبياً عالميا لأكاديمية تركيب الصمام الأورطي عن طريق القسطرة

استضافت الكويت برنامجاً تدريبياً لأكاديمية تركيب الصمام الأورطي عن طريق القسطرة، والذي يعقد للمرة الأولى خارج أوروبا.
البرنامج استهدف تدريب استشاريين في أمراض القلب والقسطرة من اوربا والشرق الأوسط .

وتم خلال البرنامج التدريبي الذي نظمه مستشفى الصدري بالتعاون مع مستشفى العدان إجراء ٥ عمليات لتركيب الصمام الأورطي عبر القسطرة بنجاح، ٣ منها في مستشفى الأمراض الصدرية و ٢ أخرى في مركز الدبوس للقلب فى مستشفى العدان.

وشارك في البرنامج من الكويت كلا من الإستشاري الدكتور خالد المري ” رئيس وحدة القسطرة القلبية و الإستشاري الدكتور عبدالله العنزي ” رئيس قسم القلب في مستشفى الأمراض الصدرية والإستشاري الدكتور أحمد الشطي ” رئيس وحدة القسطرة القلبية في مركز سلمان الدبوس ” و الدكتور عبدالله اسماعيل ” استشاري امراض القلب والقسطرةً التداخلية”. فى مستشفى مبارك الكبير .

وناقش المشاركون في البرنامج جميع الجوانب الفنية لهذا النوع من العمليات والطريقة المثلى لإجرائها ، والخطوات الكفيلة للحصول على نتائج ممتازة وضمان أعلى مستويات الأمان ونسب النجاح للمرضى.

وأشاد المشاركون بالمستوى المهاري العالمي للكوادر الطبية الكويتية مؤكدين أن استضافة الكويت لهذا البرنامج التدريبي النوعي يعزز مكانتها كوجهة للتدريب الطبي المتقدم في المنطقة.

وشددوا على أن توفير مثل هذه العمليات النوعية يرفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وما كانت لتتوافر لولا الدعم الكبير من القيادات في وزارة الصحة ممثلة بوزيرها الدكتور أحمد العوضي.

وأضافوا أن إجراء مثل هذه العمليات بالقسطرة له عدة مميزات منها التقليل من مكوث المريض بالمستشفى بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى التخدير الكامل، فهذه الحالات تتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

Exit mobile version