الكويت تمنع عرض فيلم Onward

كشف موقع اخباري بريطاني معني بأخبار المشاهير، أن شركة ديزني امتنعت عن عرض أحد احدث أفلامها للرسوم المتحركة Onward في دول خليجية عدة بينها الكويت، بسبب احتوائه شخصية مثلية، استجابة لطلب تلك الدول بحظر الفيلم.

 

 

وقال ان الفيلم يحتوي على اول شخصية تمثل المثلية الجنسية، وهي عبارة عن شرطية دراجة قامت باداء صوتها الممثلة المثلية لينا وايتهي.

وأشار الموقع الاخباري إلى أن دولاً لم ترغب بعرض الفيلم فيها، واتخذت خطوة بحظره تماما، وهذه الدول هي: «الكويت، والسعودية، وعمان، وقطر»، موضحاً أن روسيا اختارت بشكل مفاجئ فرض رقابة على الفيلم.

 

 

واشار الى انه تم اطلاق عروض ترويجية للفيلم في اميركا الشمالية الخميس الماضي، متوقعا ان يتصدر شباك التذاكر في اميركا نهاية هذا الاسبوع، وان يجمع ما بين 40 مليونا الى 45 مليون دولار في عروضه الاولى في 4310 صالات سينما أميركية.

وكان قد حصل فيلم الأنيمشن Onward، على تقييم 84%، وذلك من 94 مراجعة نقدية على موقع التقييمات Rotten Tomatoes، على أن يصل الفيلم الجديد في 6 مارس من العام الجارى 2020، ويدور فيلم الأنيمشن Onward  حول شقيقين قزمان في سن المراهقة، إيان وبارلي لايت فوت، واللذين يقعان في عالم خيالي في الضواحي، حيث يقومان برحلة لاكتشاف ما إذا كان لا يزال هناك القليل من السحر لقضاء يومهم الأخير، مع والدهما الذي توفي عندما كانا صغارا.

فيلم Onward من بطولة أصوات توم هولاند، كريس برات، جون راتزينبرجر، جوليا لويس دريفوس، اوكتافيا سبنسر.

بالإضافة إلى ذلك أعطت شركة ديزني الضوء الأخضر للمؤلفين جون جاتنز وأندريا بيرلوف، للعمل على جزء ثاني جديد من فيلم الأنيمشن الشهير Aladdin، بعد النجاح الكبير الذي حققه في سباق شباك التذاكر العالمي في الصيف الماضي.

ووفقا لصحيفة “فاريتي”، فإن الجزء الجديد في بداية التحضير والتطوير.

ولم يتوصل المنتجون إلى اتفاق نهائي مع المخرج جاى ريتشي للعودة مرة آخري، كما يأمل المنتجون أعادة الممثل العالمي ويل سميث والممثل العالمي مينا مسعود ونعومى سكوت، لبطولة الجزء الجديد.

 

Exit mobile version