الكويت توقع اتفاقيات بشأن النقل الجوي والطيران المدني مع كندا وسنغافورة وبوتسوانا وزيمبابوي

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت اليوم الاثنين اتفاقيات ومحاضر اجتماعات خاصة بتنظيم النقل الجوي وتطوير قطاع الطيران المدني مع دول كندا وسنغافورة وبوتسوانا وزيمبابوي بعد مباحثات ثنائية مع مسؤولي الطيران المدني في تلك الدول.

وقال رئيس الطيران المدني الشيخ حمود الصباح أن توقيع تلك الاتفاقيات جاء ضمن مشاركة الإدارة العامة للطيران المدني في اليوم الاول للاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية «ايكان 2024» المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأفاد الصباح أنه عقد اجتماعاً خاصاً مع سفير دولة الكويت في ماليزيا راشد الصالح لبحث الفرص المتاحة والإجراءات الكفيلة لدعم وتسهيل تشغيل الناقلات الجوية التابعة للبلدين الشقيقين.

وأوضح أن الادارة العامة للطيران المدني ستقوم خلال الأيام القادمة بعقد عدة اجتماعات مع عدة دول تهدف إلى زيادة اطر التعاون وتوثيق العلاقات الثنائية بين دولة الكويت والدول المشاركة الاخرى في مجال الطيران المدني.

وتستضيف وزارة النقل الماليزية الاجتماع السنوي لـ «ايكان 2024» الذي تنظمه وتشرف عليه منظمة الطيران المدني الدولي «ايكاو» خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الحالي بحضور ممثلي سلطات الطيران المدني حول العالم والعديد من المنظمات الاقليمية والدولية المتخصصة في مجال الطيران المدني.

ويتيح هذا الاجتماع الدولي المجال لإجراء مفاوضات ومشاورات ثنائية  بشأن خدمات الطيران ويمنح صانعي السياسات والهيئات التنظيمية ومشغلي الطائرات ومقدمي الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرين الفرصة للتواصل فيما بينهم.

Exit mobile version