الكويت يحل ضيفاً على الحسين إربد اليوم ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال «آسيا 2»

يحل فريق الكويت لكرة القدم عند السابعة من مساء اليوم ضيفاً على الحسين إربد في عمان، ضمن منافسات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة، والتي تشهد أيضاً مواجهة أخرى بين الأهلي الإماراتي وناساف الأوزبكي في أوزبكستان.

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت إلى تحقيق أول انتصاراته في دوري أبطال «آسيا 2»، ضمن دور المجموعات عندما يحل ضيفاً في السابعة من مساء اليوم على الحسين إربد في استاد عمان الدولي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، والتي تشهد مباراة أخرى بين الأهلي الاماراتي وناساف الأوزبكي في أوزبكستان.

وكان الكويت سقط في فخ التعادل في أولى مبارياته بالمجموعة أمام ناساف الأوزبكي من دون أهداف، في حين خسر الحسين إربد من الأهلي الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وحط الأبيض الرحال في الاردن الأحد الماضي للتجهيز للمباراة منتشيا بفوز مهم على العربي في دوري «زين» الممتاز محققا صدارة الترتيب العام بفارق 3 نقاط عن الوصيف، وبالمثل حقق الحسين إربد الفوز في الدوري الأردني للمحترفين على حساب فريق نادي السلط بهدفين من دون رد، ليواصل الصدارة بعد الجولة الخامسة ومن دون خسارة إلى جانب الرمثا.
ويعول الكويت على الحالة المميزة التي يعيشها منذ بداية الموسم ومن دون خسارة، كما أن صفوف الفريق تشهد جاهزية كبيرة واكتمالا لصفوفه بما في ذلك الثنائي محمد دحام، ومشاري غنام، وكلاهما لم يتمكن من مصاحبة الفريق في مباراة الملحق أمام الأهلي البحريني.

وسبق لمدرب الكويت المونيتيغري نيبوشا العمل في الأردن لعدة مواسم مع الفيصلي الاردني، وهو ما يجعله يملك الخبرة الكافية للتعامل مع الفرق الأردنية، وبالمثل فإن مدرب الحسين إربد البرتغالي جواو موتا سبق له أن عمل في الدوري الكويتي من بوابة التضامن، وشاهد فريق الكويت عن قرب ولمس مفاتيح القوة التي يجب مواجهتها فيه.

وحسب التدريبات الأخيرة فإن نيبوشا لن يقوم بتبديلات كثيرة على توليفة الأبيض التي عول عليها خلال الفترة الماضية، بداية من الحارس سعود الحوشان، ومرورا بسامي الصانع، وامين ابوالفتح، ومالك زولا، ومشاري غنام في الدفاع، وفي الوسط محمد دحام، ومحمد مرهون، وعمرو عبدالفتاح، ورضا هاني، ويحيى جبران، وفي الهجوم يوسف ناصر، على أن يكون أحمد الظفيري، وفيصل زايد، وطه الخنيسي، وعلي حسين أوراقاً رابحة على مقاعد البدلاء.

ومن المنتظر أن يركن نيبوشا مدرب الكويت إلى نصف ملعبه في بداية المباراة واللعب على التحولات الهجومية، أملا في امتصاص حماس أصحاب الأرض، وتسجيل هدف يزيد من الضغط عليهم.

على الجانب الآخر، يدرك جواو مدرب الحسين إربد أن مواجهة الكويت تتطلب الضغط العالي في مناطق متقدمة لملعب الأبيض مع تأمين المناطق الدفاعية من تحولات الكويت السريعة.

Exit mobile version