الكويت يدشن حملة دفاعه عن لقبه في «عربية اليد» بلقاء القطن اليمني

يستهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت حملة دفاعه عن لقبه في البطولة العربية الـ 39 للأندية أبطال الدوري والكأس للعبة في الساعة الثامنة من مساء اليوم بلقاء القطن اليمني، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى التي ستشهد أيضاً مواجهة مهمة في الـ 4:00 عصرا بين السالمية الكويتي والأهلي القطري، كما يلتقي في الـ 6:00 مساء القادسية الكويتي مع الغرافة القطري، ويسبقها في الـ 2:00 ظهراً مباراة البنك الأهلي المصري مع الحشد العراقي ضمن المجموعة الثانية، وتُجرى المباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله الرياضية.

ويشارك في البطولة عشرة أندية عربية يتنافسون في الدور الاول بنظام الدوري من دور واحد، بحيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

القادسية والغرافة

في المباراة الافتتاحية للبطولة يسعى الأصفر بقيادة مدربه الكرواتي سلافكو كلوزا إلى تسجيل أول انتصاراته في البطولة، وانتزاع نقطتين ثمينتين من خصمه العنيد الغرافة القطري الطامع في تحقيق بداية جيدة في البطولة.

وكان الأصفر خاض معسكرا خارجيا في الدوحة استعدادا للبطولة، وتعاقد مع المحترفين المصري عبدالرحمن فيصل والحارس البحريني محمد عبدالحسين للبطولة العربية، بجانب محترفي الفريق الأساسيين المصري عبدالله فاروق والصربي فلادان.

السالمية والأهلي

وبنفس الطموح يأمل السالمية تخطي عقبة الاهلي القطري، احد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب، والطامع كذلك في تحقيق الفوز والتقدم خطوة في طريق الصعود إلى ربع النهائي.

واستعد السماوي بقيادة الوطني يعقوب الموسوي للبطولة عبر معسكر خارجي في الدوحة، لعب خلاله اربع مباريات تجريبية، وتعاقد مع المحترفين لاعب كاظمة التونسي أنور بن عبدالله، والبرازيلي فينسيوس تكسيرا للبطولة العربية فقط، إلى جانب محترفي الفريق الاساسيين الالماني سبون والتونسي محمد السوسي.

الكويت والقطن

ويتطلع الكويت «حامل اللقب» إلى تحقيق بداية قوية في البطولة وحصد أول نقطتين في مجموعته على حساب منافسه القطن اليمني الساعي كذلك إلى التصدي لقوى وطموح الابيض للخروج بأفضل نتيجة ممكنة من اللقاء.

وكان الابيض، الذي يشرف عليه المدرب الوطني هيثم الرشيدي، قد استعد للبطولة بشكل جيد عبر معسكر خارجي في كرواتيا خاض خلاله عددا من المباريات التجريبية، ودعم صفوفه بالمحترفين، لاعب الدائرة المصري ممدوح هاشم، ولاعب الرأس الاخضر ونادي برقان السابق سميدو للبطولة العربية بجانب محترفي الفريق الاساسيين القطري فرانكيس والبرتغالي هرنانديز.

وسيفتقد الفريق جهود لاعبه محمد البلوشي بداعي الاصابة.

Exit mobile version