«الكويت» يلتقي برقان والسالمية يصطدم بالصليبيخات في دور الثمانية بكأس اليد

يستهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت في الخامسة من مساء اليوم حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الاتحاد للعبة، والذي يحتكره منذ 10 سنوات، بلقاء فريق برقان في منافسات دور الثمانية، والذي سيشهد أيضاً لقاء الصليبيخات مع السالمية في السادسة والنصف مساءً على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكان «الأبيض» تأهل مباشرة إلى دور الثمانية، كونه حامل لقب البطولة بالموسم الماضي، فيما صعد برقان بعد فوزه على القرين بنتيجة 34-30 في الدور التمهيدي للبطولة.

يُذكر أن البطولة المقامة حالياً تم تأجيلها من الموسم الماضي (2023-2024).

ويتطلع «الأبيض»، المتوج قبل أيام بلقب البطولة العربية الـ 39 للأندية الأبطال لكرة اليد، للاستمرار على نفس النهج، لتحقيق الانتصارات، واستثمار نشوة الفوز الأخير، من أجل الصعود لنصف نهائي البطولة عبر بوابة برقان، الطامع في الفوز على خصم يحمل رقماً صعباً، لمواصلة مشوار البطولة.

وسيخوض مدرب الكويت، هيثم الرشيدي، اللقاء مدعوماً بصفوفه المتكاملة بقيادة القطري فرانكيس والبرتغالي هرنانديز (أفضل لاعب في البطولة العربية للأندية)، والحارس المميز حسن صفر. بينما يدرك مدرب برقان، حسين حبيب، أن مهمته صعبة، لكنه سيحاول استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة، وقوة الثنائي، الياباني ياسوهيرا، والكرواتي ستيب مانداليتش، لتحقيق الفوز.

السالمية والصليبيخات

في المباراة الثانية، يسعى السالمية، الذي بدأ موسمه بصورة مميزة جداً تحت قيادة مدربه الجديد يعقوب الموسوي، بعد حصوله على وصافة البطولة العربية للأندية، لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في البطولة، بعد تغلبه على اليرموك في الدور التمهيدي 26-23، والتأهل لنصف النهائي على حساب الصليبيخات، القادم من فوز سهل على الفحيحيل 38-28 في الدور التمهيدي، والطامع كذلك في الإطاحة بـ «السماوي» خارج سباق البطولة وخطف بطاقة التأهل.

ومرة أخرى، سيعتمد «السماوي» على طريقة لعبه السريعة المقترنة بتصويبات المحترفين التونسي محمد السوسي، والألماني سبون. بينما يرتكز الصليبيخات، الذي يُشرف عليه المدرب وليد فيروز، على الدفاع الجيد، والهجوم المنظم، بقيادة الثنائي، الاستوني توم كارل، ومواطنه دينير جانيما.

وفي ختام منافسات المجموعة الثانية من الدور التمهيدي امس الاول، فاز العربي بهدف قاتل لنجمه عبدالله مصطفى في الثواني الأخيرة باللقاء على خيطان بنتيجة 27-26، كما تغلب النصر على التضامن 44-24، وبذلك سيلتقي العربي مع النصر في ربع نهائي البطولة غدا.

Exit mobile version