اللجنة المنظمة لـ «خليجي 26» تتابع آخر الاستعدادات التنظيمية

عقدت اللجنة العليا المنظمة لبطولة «خليجي 26» المقررة إقامتها نهاية ديسمبر المقبل اجتماعها برئاسة مدير عام الهيئة بالتكليف، نائب رئيس اللجنة العليا بشار عبدالله وبحضور مسؤولي الهيئات والمؤسسات الحكومية المعنية بالتنظيم من أجل الاطلاع على آخر الخطوات التي تم تنفيذها طبقا لخطة العمل والبرنامج الزمني المعتمد بجانب الاتفاق على كل الأمور التنظيمية المقرر العمل عليها خلال الفترة المقبلة للانتهاء منها قبل انطلاق البطولة بوقت كاف.

من جهة أخرى، وقّعت الهيئة العامة للرياضة والجمعية الكويتية للتوعية والوقاية من المخدرات «غراس» اتفاقية تعاون لحماية الشباب وتوعيتهم بأضرار آفة المخدرات والمنشطات والمؤثرات العقلية.

وقام مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالتكليف بشار عبدالله والأمين العام لـ «غراس» د.أحمد الشطي بتوقيع الاتفاقية بحضور نائب المدير العام بالهيئة لقطاع الرياضة للجميع هيا الدهام ومدير إدارة التوعية وليد سلطان ومسؤول المشاريع الشبابية في «غراس» عبدالعزيز جعفر والمنسق والمدير التنفيذي في «غراس» نسرين المغربل.

وفي هذا الصدد، أشاد بشار عبدالله بالدور المجتمعي الفاعل الذي تقوم به «غراس» تجاه المجتمع، موضحا بالقول «شاءت الصدف أن أشارك في هذه الحملات التوعوية الناجحة قبل 25 عاما عندما كنت لاعبا، واليوم يتجدد العهد، وهذا دليل نجاح الحملات التوعوية التي تقوم على الصدق والإيمان بأهمية القضايا التي يواجهونها لتجنيب أبنائنا وأولادنا مخاطر هذه الآفات».

من جانبه، قال د.أحمد الشطي: «نعتز بدور هيئة الرياضة في تلبية طموحات الشباب والجماهير على مستوى الرياضة وأيضا الصحة العامة، فالسلوك الصحي الإيجابي يبدأ بالثقة في النفس و«غراس» مسيرة عمل امتدت لـ 3 عقود تصدت فيها بطرق ناقوس الخطر للتوعية من المخاطر والآفات بكل أشكالها وصورها».

وأكد الشطي أن المخدرات ليست خصوصية كويتية وإنما هي مشكلة عالمية، موضحا: «عازمون في غراس على محاربتها والوقاية منها فنحن شركاء في حماية الصحة وتنمية الذخيرة الأهم وهم شريحة الشباب، ونضع كل خبراتنا العلمية والعملية مع هيئة الرياضة لتتكامل الجهود ونحقق معا الفائدة المجتمعية المرجوة».

Exit mobile version