اللجنة الوزارية لوزراء العمل بدول الخليج تعقد اجتماعا في الرياض بمشاركة الكويت

عقدت اللجنة الوزارية لوزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعا في الرياض اليوم الاثنين بمشاركة وفد من دولة الكويت برئاسة المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف الدكتور مبارك العازمي.

واكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي المهندس أحمد الراجحي (رئيس الاجتماع) أهمية مثل هذه الاجتماعات في تعزيز الجهود وتبادل الخبرات والتجارب لدعم أسواق العمل الخليجية ومواكبتها للأسواق العالمية.

وأوضح أن هذا الاجتماع ينسق الجهود المشتركة لتحقيق مستهدفات الخطط الطموحة لدول الخليج من خلال تنفيذ مبادرات استراتيجية مجلس التعاون في مجال العمل وتوظيف المواطنين وإدماجهم في القطاع الخاص ورفع مستوى جاذبيتها.
واستعرض الراجحي أبرز منجزات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في هذا الجانب ومبادراتها وبرامجها واستراتيجية سوق العمل.

من جهته قال العازمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع انه تم التطرق الى البنود التي تمت مناقشتها في اجتماع وكلاء وزارات العمل الخليجية وهي قرارات المجلس الاعلى المعنية بمجال العمل.

واضاف ان الاجتماع تناول ايضا نتائج دراسة تطوير المكتب التنفيذي المكلف بإعداد دراسة من قبل معهد الادارة العامة بالمملكة العربية السعودية وكذلك الدراسة الخاصة بالاستراتيجيات المعدة من المكتب التنفيذي ومذكرة التعاون الدولي وأنشطة وبرامج المكتب التنفيذي وموازنته.

وبين انه تم إقرار جزء من البنود وإحالة جزء منها على الفرق الفنية التي تم انشاؤها لتنفيذ هذه التوصيات معربا عن الامل ان يحمل الاجتماع القادم نتائج تم الانتهاء منها والذي ستستضيفه سلطنة عمان.

واكد العازمي ان مثل هذه الاجتماعات مهمة لتبادل الخبرات والتجارب ويتم التركيز عليها في اجتماعات وزراء العمل لنقل هذه النجاحات والتجارب الى كل دول المجلس ومنها برنامج (ودي) الخاص بحل النزاعات العمالية من قبل المملكة العربية السعودية والذي توافق عليه دول المجلس حيث يوجد به اجراءات مطبقة في دول المجلس وجزء مختلف لنأخذ منه نتائجه الناجحة وتطبيقها.

ويضم وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع مدير إدارة العلاقات الدولية في الهيئة العامة للقوى العاملة جابر العلي.

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك منها قرارات المجلس الأعلى في مجال العمل ونتائج لجنة دراسة تطوير الأعمال ومذكرة المكتب التنفيذي بشأن استراتيجية العمل الخليجي المشترك في مجال العمل والقوى العاملة ومذكرة المكتب التنفيذي بشأن التعاون الدولي وتجارب الدول الأعضاء.

وحضر الاجتماع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف وعدد من المسؤولين الخليجيين.

Exit mobile version