المحامية أطياب الشطي: ‏تغريم مغردة 3000 دينار بسبب ريتويت لتغريدة تضمنت إساءة وتجريح

‏قضت محكمة الجنح دائرة جرائم تقنية المعلومات /١ برئاسة القاضي محمد البصمان بتغريم متهمة ٣٠٠٠ دينار كويتي ارتكبت ريتويت يتضمن إساءة في منصة التواصل الاجتماعي تويتر في الشكوى المرفوعة من موكلة المحامية أطياب الشطي.

‏حيث بينت المحامية الاستاذة أطياب الشطي انه وباعتبار ان التغريدة الأساسية تضمنت إساءة جسيمة في حق المجني عليها مما يقتضي ان تستطيل المسائلة الجزائية إلى الريتويت، حيث انه وفقا للقانون يصف فاعل الريتويت مصاف الفاعل الأصلي وذلك استنادا لنص المادة 47 التي حددت نوعية النشاط الجرمي، فإنه يعد فاعلا للجريمة من يرتكب وحده او مع غيره الفعل المكون للجريمة ، او يأتي فعلا من الافعال المكونة لها.

و أضافت: و أنه من تصدر منه افعال مساعدة اثناء ارتكاب الجريمة ، او يكون حاضرا في المكان الذي ترتكب فيه الجريمة او بقربه بقصد التغلب على اية مقامة او بقصد تقوية عزم الجاني.

‏و أوضحت: حيث أن المتهمة كانت تتعمد عبر تغريدات متفرقة ان تسيء للمجني عليها بشكل غير مباشر، حتى أصبحت تستعمل اسلوب تبطين الإساءة فلا تسب او تقذف بشكل مباشر وإنما تتعمد التجريح الصريح و الإهانة و بذلك يتضح لديها القصد الجرمي و النية الآثمة للاساءة الى المجنى عليها خصوصا و بالعودة إلى صحيفتها الجنائية التي سبق و ان ثبت بها شكاوى سابقة مرفوعة ضدها من ذات المجنى عليها، الأمر الذي رأت المحكمة القضاء بشأنه بالغرامة ٣٠٠٠ دينار.

Exit mobile version