المخرج مناف عبدال: سعد الفرج بمثابة والدي

قاد المخرج مناف عبدال دفة المسلسل الاجتماعي «مطر صيف» إلى مشاهده الأخيرة، معلناً عن الانتهاء من العمل كاملاً، ليصبح جاهزاً للعرض ضمن السباق الدرامي الرمضاني المقبل.

ويقول عبدال في تصريح لـ«الراي»: «انتهيت من تصوير المسلسل الاجتماعي (مطر صيف) من تأليف الشاب ياسر حمداني، الذي يخوض أولى تجاربه في كتابة النصوص الدرامية ومن بطولة القدير سعد الفرج، نور، حسين المهدي، عبدالله بهمن، وحصة النبهان ومجموعة من الفنانين النجوم ومن إنتاج مؤسسة دراما العربية للإنتاج الفني».

وأردف أن هذا هو التعاون الثاني الذي يجمعه بـ(بو بدر) الفنان القدير سعد الفرج وأنه سعيد بهذا، «فإضافة إلى كونه تاريخاً من العطاء والخبرة الفنية الكبيرة، فهو فنان محترف جداً في عمله ويحترمه ويحب الجميع وملتزم بالوقت، وأجده حاضراً قبل الجميع ناهيك على أنه لا يبخل في تقديم النصيحة والتوجيهات ويتقبلها أيضاً مني بصدر رحب. فهو بالنسبة إليّ بمثابة والدي وأنا دائماً أقول له أنت (أبوي)، ولهذه الأسباب أنا أعمل معه».

وأكمل أن «القصة التي يتناولها المسلسل لم يسبق وأن طرحت في الدراما الخليجية بالشكل ذاته الذي نقدمه للجمهور حيث نسلط الضوء على تضحية الأب الذي يجد نفسه مسؤولاً عن أبنائه بعد وفاة زوجته في توفير كل احتياجاتهم وتذليل العقبات التي تواجههم في حياتهم، حتى لا يشعروا بالحرمان، أحداث ومواقف كثيرة ضمن سياق الحلقات يمر فيها الأب (غانم) الذي يجسد شخصيته الفنان الكبير سعد الفرج».

وأضاف أن حب الاكتشاف ودعم الشباب وثقته بإمكانات الشاب الكويتي هو ما دفعه للعمل مع الكاتب الشاب ياسر حمداني «الذي يخوض للمرة الأولى تجربة كتابة الأعمال الدرامية. فمن خلال قراءتي للنص، وجدت أنه جميل وعلمت أن حمداني يملك موهبة وفكراً ولا ينقصه إلا الدعم والتشجيع والخبرة، وهذا ما أوفره له ولجميع الكتّاب الشباب الذين سبق وعملت معهم في تجاربهم الأولى مثل عبدالله الرومي، ومحمد أنور، وحققنا نجاحاً بشهادة الجميع، وهم الآن أسماء معروفة بالساحة الفنية، لهذا أقول للجمهور انتظروا مسلسل «مطر صيف» في رمضان المقبل على شاشة تلفزيون دولة الكويت، وتلفزيون أبوظبي.

يذكر أن المخرج مناف عبدال قطع شوطاً في تصوير مسلسل «سرك الخافي» من تأليف محمد النشمي وإنتاج مشترك بين المنتج الإماراتي سعيد السعدي و«دراما العربية للإنتاج الفني»، وهو من بطولة علي جمعة الذي يعود بعد غياب 4 سنوات عن الدراما، حسين المنصور، عبدالله بوشهري، ليلى عبدالله، وأسمهان توفيق، وهذا العمل سيكون لما بعد رمضان.

المصدر: الراي

 

 

Exit mobile version